الأخبار المحلية

وزير النقل: تسيير 12 رحلة لاستقدام السوريين العالقين في 8 دول

07.05.2020 | 16:27

كشف وزير النقل علي حمود عن تسيير 12 رحلة خلال الأيام المقبلة لاستقدام السوريين العالقين في 8 دول، تطبيقا للإجراءات الاحترازية الطبية التي أقرها الفريق الحكومي بشأن تأمين عودة السوريين العالقين في دول العالم.

وأوضح الحمود في تصريح لصحيفة "الوطن" المحلية، انه سيتم تنظيم رحلات جوية خلال الأيام العشرة القادمة لإجلاء العالقين في الخارج، من دول الإمارات ومصر والسودان وروسيا وسلطنة عمان والكويت والعراق وقطر.

واوضح الحمود ان الطائرة التي ستنقل السوريين العالقين في مصر ستصل الى البلاد الخميس وعلى متنها ٢٥٠ سورياً، فيما تصل طائرة العالقين في السودان السبت القادم وتقل ٢٥٠ مواطناً.

وتحدد موعد وصول الطائرة السورية من روسيا الأحد القادم وعلى متنها ٢٤٠ سورياً راغباً بالعودة، بحسب وزير النقل.

ووصلت الى مطار دمشق، مساء، يوم الاثنين، طائرة تقل الدفعة الاولى من السوريين العالقين في الامارات، حيث تم نقلهم الى الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس "كورونا"، على ان يتم وصول الدفعة الثانية خلال ايام.

كما وصلت في 29 الشهر الماضي، اول طائرة تقل سوريين عالقين في ارمينيا، حيث تم وضعهم في مراكز الحجر الصحي لمدة 14 يوماَ.

وأعلنت وزارة النقل، يوم الثلاثاء، عن تخفيض أسعار تذاكر الطيران للطلبة السوريين الراغبين بالعودة من كافة الدول بنسبة 35%.

وأبدت الحكومة السورية استعدادها لاستقدام السوريين الذين تقطعت بهم السبل في الخارج، بسبب تفشي وباء "كورونا" المستجد، على ان يتم فرض الحجر الاجباري للقادمين لمدة 14 يوماَ.

ويتواجد العديد من السوريين في الخارج لا يستطيعون العودة إلى بلادهم بسبب إجراءات منع السفر وتوقيف الرحلات على خلفية تفشي الوباء في مختلف أنحاء العالم.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.