الاخبار السياسية

اختتام اجتماعات اللجنة المصغرة.. وبيدرسن يقول ان الاجتماع المقبل في 25 الجاري.. والمحادثات "ناجحة"

08.11.2019 | 16:18

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن يوم الجمعة ان الاجتماع المقبل للجنة الدستورية ستبدأ في 25 تشرين الثاني الماضي، وذلك في ختام اجتماعات اللجنة المصغرة.

وقال بيدرسن في مؤتمر صحفي نقلته وسائل اعلام "اتفق رئيسا الوفدين على الاجتماع هنا مجددا في غضون 14 يوما.. الجولة المقبلة من المناقشات تبدأ في 25 تشرين الثاني الجاري".

وكانت اللجنة المصغرة المنبثقة عن الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور اختتمت اجتماعاتها في وقت سابق اليوم في مبنى الأمم المتحدة في جنيف وذلك منذ بدء اعمالها يوم الاثنين الماضي.

وأضاف بيدرسن ان "الهدف من اللجنة الدستورية هو تلبية متطلبات الشعب السوري"، مشيرا إلى أن "ما تتوصل إليه اللجنة الدستورية ليس كافيا ونحتاج إلى تطور في الوضع الميداني" دون إيراد مزيد من التفاصيل.

وتابع بيدرسن ان "مفاوضات اللجنة الدستورية السورية التي دامت أسبوعين كانت مكثفة وناجحة".

وأعلن وفد المعارضة في اللجنة الدستورية السورية، يوم الخميس، ان اللجنة المصغرة ناقشت خلال جلساتها اليوم الخميس، مواضيع عديدة متعلقة بالدستور، مشيرة الى ان الوفد اكد على  ربط سيادة القانون بالمعتقلين، من خلال كشف مصيرهم .

وكانت وكالة "سانا" أفادت، الخميس، ان الوفد المدعوم من الحكومة السورية تقدم، خلال جلسات اللجنة المصغرة لمناقشة الدستور، بـ "لاورقة" حول مكافحة الإرهاب، الا ان وفد الطرف الاخر رفضها.

يشار الى ان اعمال اللجنة الدستورية انطلقت في 30 تشرين الاول الماضي حيث قال بيدرسن في الجلسة الافتتاحية ان مهمة اللجنة وضع مسودة تعديل دستوري وتقديمه للاستفتاء الشعبي.

سيريانيوز

 

 


TAG:

الأسد : مقتل البغدادي والعضو المؤسس لـ"الخوذ البيضاء" أعمال "مخابراتية غربية"

اعتبر الرئيس بشار الأسد أن مقتل زعيم تنظيم "داعش" السابق أبو بكر البغدادي، والعضو المؤسس لـ "الخوذ البيضاء"، جيمس لو ميسورييه، في اسطنبول قبل أيام يندرج في إطار" أعمال مخابراتية غربية"، تعمل لصالح المخابرات الأمريكية.

روسيا تنشئ قاعدة عسكرية ثالثة في سوريا

نشرت السلطات الروسية، يوم الخميس، عدداَ من المروحيات العسكرية لأول مرة في مطار مدينة القامشلي الواقع في شمال شرقي سوريا على الحدود مع تركيا، بهدف إنشاء قاعدة جوية.