الاخبار السياسية

اختتام اجتماعات اللجنة المصغرة.. وبيدرسن يقول ان الاجتماع المقبل في 25 الجاري.. والمحادثات "ناجحة"

08.11.2019 | 16:18

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن يوم الجمعة ان الاجتماع المقبل للجنة الدستورية ستبدأ في 25 تشرين الثاني الماضي، وذلك في ختام اجتماعات اللجنة المصغرة.

وقال بيدرسن في مؤتمر صحفي نقلته وسائل اعلام "اتفق رئيسا الوفدين على الاجتماع هنا مجددا في غضون 14 يوما.. الجولة المقبلة من المناقشات تبدأ في 25 تشرين الثاني الجاري".

وكانت اللجنة المصغرة المنبثقة عن الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور اختتمت اجتماعاتها في وقت سابق اليوم في مبنى الأمم المتحدة في جنيف وذلك منذ بدء اعمالها يوم الاثنين الماضي.

وأضاف بيدرسن ان "الهدف من اللجنة الدستورية هو تلبية متطلبات الشعب السوري"، مشيرا إلى أن "ما تتوصل إليه اللجنة الدستورية ليس كافيا ونحتاج إلى تطور في الوضع الميداني" دون إيراد مزيد من التفاصيل.

وتابع بيدرسن ان "مفاوضات اللجنة الدستورية السورية التي دامت أسبوعين كانت مكثفة وناجحة".

وأعلن وفد المعارضة في اللجنة الدستورية السورية، يوم الخميس، ان اللجنة المصغرة ناقشت خلال جلساتها اليوم الخميس، مواضيع عديدة متعلقة بالدستور، مشيرة الى ان الوفد اكد على  ربط سيادة القانون بالمعتقلين، من خلال كشف مصيرهم .

وكانت وكالة "سانا" أفادت، الخميس، ان الوفد المدعوم من الحكومة السورية تقدم، خلال جلسات اللجنة المصغرة لمناقشة الدستور، بـ "لاورقة" حول مكافحة الإرهاب، الا ان وفد الطرف الاخر رفضها.

يشار الى ان اعمال اللجنة الدستورية انطلقت في 30 تشرين الاول الماضي حيث قال بيدرسن في الجلسة الافتتاحية ان مهمة اللجنة وضع مسودة تعديل دستوري وتقديمه للاستفتاء الشعبي.

سيريانيوز

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.