المنوعات

فنان تركي يعلق أحذية كعب عالي على الجدران للحد من العنف ضد النساء

26.09.2019 | 19:27

قام الفنان التركي وحيد تونا بتعليق 440 زوجاً من الأحذية ذات الكعب العالي على جدران أحد مباني حي في وسط إسطنبول تأبينا لـ 440 سيدة قتلهن أزواجهن في عام 2018 في محاولة للفت أنظار مجتمعه إلى العنف الاسري وجرائم الشرف في تركيا.    

ونقلت وسائل اعلام تركية عن تونا أنه استوحى الفكرة من الرسائل التي نشرت عن هذا الموضوع في مواقع التواصل الاجتماعي، وأنه أدرك أن هذه القضايا تصبح طيّ النسيان بنفس السرعة التي تثار فيها.  

 

وأضاف "أردنا أن تقع أنظار كلّ من يعبر الشارع على هذا العمل، لذلك لم نعرضه في منطقة مغلقة" ، وأردف"أعتقد أن هذا (العمل) يخلق الوعي وهو شيء يؤثر على الناس ويجعلهم يفكرون".

وأوضح تونا أن عدد الأحذية يمثل عدد السيدات اللواتي قتلن على أيدي الرجال في تركيا عام 2018 فقط.

هذا وقد تم الكشف عن العمل يوم 12 أيلول، وسيبقى موجوداً لمدة 6 أشهر، في "مشروع الركن الجانبي"، وهو مشروع فني غير ربحي أسس في 2017 من قبل أحد المقاهي في تركيا،

يذكر أنه ارتفع عدد ضحايا الشرف من النساء في تركيا من 409 ضحيّة في عام 2017، إلى 440، حسب إحصائيات نشرتها منظمة مناهضة لقتل النساء في تركيا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.