أخبار العالم

رداَ على العقوبات الأمريكية.. روسيا تمنع نحو ألف أمريكي بينهم بايدن من دخول أراضيها

23.05.2022 | 13:50

منعت السلطات الروسية دخول نحو ألف أمريكي من بينهم الرئيس جو بايدن إلى أراضيها، رداَ على العقوبات الأمريكية المفروضة على موسكو، على خلفية التدخل العسكري الروسي على أوكرانيا.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان نشرته "روسيا اليوم"، أن موسكو حظرت دخول 963 امريكياَ ، مشيرة إلى أن الرئيس الامريكي من ضمن القائمة المحظور دخولها الأراضي الروسية.

وبحسب البيان، فإن القرار جاء في اطار الرد على العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على روسيا.

وسبق أن منعت السلطات الروسية دخول عدداَ من المسؤولين الغربيين منهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أراضيها، رداَ على العقوبات على موسكو بسبب الحرب على اوكرانيا.

وتشن القوات الروسية من1 24 شباط الماضي، حملة عسكرية ضد جارتها اوكرانيا، ما حدا بالدول الغربية إلى فرض عقوبات اقتصادية ومالية ودبلوماسية على موسكو

سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.