علوم وتكنولوجيا

تعرف على تقنية دراكولا للقضاء على البطاريات الفارغة

18.06.2021 | 23:34

تعمل شركة "دراكولا تيكنولوجيز" الفرنسية على تطوير تقنية الخلايا الكهروضوئية العضوية المطبوعة، لتكون بديلًا عن استخدام البطاريات.

وذكرت وسائل إعلام إن وحدات الخلايا الكهروضوئية تعمل على امتصاص الطاقة من الضوء سواء من محيط طبيعي كالشمس أو اصطناعي كالمصابيح، ويمكن استخدامها لتشغيل الأجهزة الداخلية منخفضة الاستهلاك للطاقة.

وهذه التقنية على عكس العديد من البطاريات، فهي لا تستخدم العناصر الأرضية النادرة أو المعادن الثقيلة. بدلاً من ذلك، يتم إنشاء الوحدات من مادة كربونية، وذلك نظراً لأنها مطبوعة وليست مصنوعة من السيليكون.

وتخطط  "دراكولا تيكنولوجيز" في الوقت الحالي، لإنشاء جهاز إنترنت الأشياء، لإرسال رسائل إلى تطبيق الهاتف الذكي، وسيعمل الجهاز الجديد بالطاقة الذاتية، دون الاعتماد على بطاريات التشغيل.

كما أعلنت الشركة عن استعدادها لزيادة إنتاجها من الوحدات الكهروضوئية في المستقبل القريب، وذلك في محاولة للانتقال إلى مرحلة التصنيع التجاري لطرح ملايين الوحدات الخاصة بالطاقة البديلة بحلول عام 2024.

وتهدف التقنية الجديدة لشركة "دراكولا" إلى القضاء على البطاريات الفارغة في ظل عدم القدرة على التخلص من نفاياتها السنوية، التي تؤثر بشكل سلبي على كثير من دول العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمم المتحدة تتوقع أن تصل كمية النفايات الإلكترونية التي تحتوي على جزء كبير من البطاريات الفارغة إلى 52.2 مليون طن متري على مستوى العالم في عام 2021.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.