المنوعات

خبير يكشف عن خطر جديد لمكيفات الهواء

15.05.2020 | 18:58

كشف مدير مختبر "إيكولوجيا المعيشة" في روسيا أنطون ياستريبتسيف أن تشغيل المكيفات في المنازل يسبب ظاهرة "متلازمة التهوية" التي تسبب الاصابة بردود الفعل التحسسية وحتى من تفاقم الأمراض المزمنة.

وأوضح الخبير في تصريح لموقع "سبوتنيك" ان الاغلاق المطول لجهاز المكيف طيلة فصل الشتاء، يؤدي الى تراكم العديد من الكائنات الحية الدقيقة والغبار والجراثيم وحبوب اللقاح وبذور النباتات عليه، وعندما يتم تشغيلها لأول مرة في الربيع تنتشر في هواء الشقة.

وأوضح أنه عندما تستقر تلك الجزيئات الصغيرة المختلفة وتتراكم على المرشحات والشبكات، يمكن للانسان أن يتنفس كل هذا إذا لم يقم بتنظيف النظام بأكمله عند تشغيله.

ولفت أنطون الى ضرورة القيام بتنظيف المرشحات والأجزاء الأخرى خلال موسم الصيف، والقيام بذلك مرات عديدة بالنسبة للأشخاص الذي يعانون من أعراض الحساسية.

وشدد الخبير على ضرورة مراقبة مكيفات هواء السيارة أيضا من خلال تنظيف قنوات التهوية في خدمة السيارة، ومن الضروي أيضا تغيير مرشحات في الصالون، التي تنظف الهواء الخارجي من الغبار والمعادن الثقيلة.

يذكر أن الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية المستهلك نفت في وقت سابق امكانية التعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد عن طريق أنظمة التهوية وأجهزة تكييف الهواء.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.