الأخبار المحلية

ضحايا بقصف على زبدين ومعضمية الشام بريف دمشق.. وداعش يسترد من المعارضة السيطرة على قرى بريف حلب

28.12.2015 | 11:17

سانا: الجيش يتقدم باتجاه بلدة مهين في ريف حمص


سقط قتلى وجرحى, يوم الأثنين, جراء قصف استهدف بلدتي زبدين ومعضمية الشام بريف دمشق ومدينة الباب بريف حلب, في وقت استرد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) السيطرة على قرى دوديان‬ و قره كوبري‬ و غزل‬ في ريف حلب‬ بعد معارك مع فصائل المعارضة المسلحة.


وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان "قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف بقذائف المدفعية استهدف مدينة معضمية الشام بريف دمشق".


وأضافت المصادر ان "3 قتلى وحوالي 30 جريحا سقطوا جراء قصف طال بلدة زبدين بريف دمشق".


من ناحية اخرى, أشارت مصادر معارضة الى "سقوط قتلى وجرحى جراء قصف من الطيران الروسي على مدينة الباب بريف حلب".


وأضافت المصادر ان "تنظيم داعش استعاد السيطرة على قرى دوديان‬ و قره كوبري‬ و غزل‬ في ريف حلب‬ الشمالي بعد معارك مع مقاتلي المعارضة".
ولفتت المصادر الى "حدوث اشتباكات على جبهة قرية جارز‬ في ريف حلب الشمالي بين فصائل معارضة وتنظيم داعش في محاولة الأخير إقتحام القرية".


ودارت معارك منتصف ليل الاحد- الاثنين, بين تنظيم "داعش" والمعارضة المسلحة في قرى دوديان‬ و قره كوبري‬ و غزل‬ في ريف حلب‬ الشمالي, تمكنت من خلالها الاخيرة من السيطرة على البلدات, قبل ان يستردها التنظيم .


وفي سياق اخر, ذكرت وكالة الأنباء (سانا) ان "الجيش النظامي أحرز تقدما ملحوظا باتجاه بلدة مهين في ريف حمص".


وتمكن تنظيم داعش , في وقت سابق من الشهر الجاري, من التقدم باتجاه ريف حمص الجنوبي الشرقي, حيث سيطر على بلدتي مهين وحوارين, بعد معارك مع الجيش النظامي, وذلك بعد اسابيع من استعادة الاخير السيطرة على البلدتين من التنظيم.


وتشهد مناطق في ريف حمص الشرقي والجنوبي الشرقي القريبة من طريق دمشق-حمص الدولي معارك كر وفر , حيث سبق لتنظيم "داعش" السيطرة على مهين في آب الماضي, تلاه هجوم من الجيش النظامي تمكن خلاله استعادة البلدة والاقتراب من مدينة القريتين التي سيطر عليها التنظيم مؤخراً بعد مدينة تدمر.


سيريانيوز