أخبار الرياضة

ليفركوزن يجبر لايبزيغ على التعادل ويهدي بايرن ميونخ الانفراد بصدارة الدوري الالماني

باير ليفركوزن

01.03.2020 | 22:24

سقط لايبزيغ في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه باير ليفركوزن الاحد، ليبتعد بايرن ميونيخ الفائز بسداسية نظيفة على هوفنهايم السبت عنه بفارق 3 نقاط في الصدارة بنهاية المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وبات رصيد لايبزيغ 49 نقطة في المركز الثاني مقابل 52 لبايرن ميونيخ.

وتراجع مستوى لايبزيغ في الاونة الاخيرة، فبعد ان كان متصدرا في نهاية المرحلة التاسعة عشرة، لم يحصد سوى 9 نقاط من اصل 18 ممكنة ليتنازل عن المركز الاول للفريق البافاري.

في المقابل، فان التعادل هو الأول لباير ليفركوزن بعد ستة انتصارات متتالية في جميع المسابقات.

افتتح الضيوف التسجيل في الدقيقة 29، بعد تمريرة خلفية من صانع الالعاب كاي هافيرتز إلى الجامايكي ليون بايلي فسددها بيسراه في قلب المرمى.

ولم ينتظر أصحاب الأرض كثيراً قبل معادلة النتيجة بعد ركلة حرة نفذها الفرنسي كريستوفر نكونو فوصلت إلى التشيكي باتريك شايك الذي ارتقى لها وحولها برأسه على يمين الحارس الفنلندي لوكاس هراديكي (32).

وتمكن فولفسبورغ من انتزاع تعادل صعب من ملعب أونيون برلين على رغم تأخره بهدفين نظيفين.

وافتتح المضيف التسجيل عبر السويدي سيباستيان أندرسون بكرة رأسية بعد ركلة حرة (41)، قبل ان يعزز تقدمه عبر مارفن فريدريتش (57) في سيناريو مماثل للهدف الأول. وجاء الهدفان بتمريرتين من تريمل.

لكن فولفسبورغ سارع لتقليص الفارق في الدقيقة 60 عبر كرة رأسية يانيك غرهارت بعد ركلة ركنية، قبل ان تستكمل رباعية الكرات الرأسية عبر الهولندي فاوت فيغهورست الذي منح فولفسبورغ التعادل (81).

ورفع أونيون برلين رصيده الى 30 نقطة وتقدم مركزا الى العاشر، بينما بقي فولفسبورغ سابعا برصيد 35 نقطة، علما أنه لم يعرف طعم الخسارة في آخر خمس مباريات في البوندسليغا (حقق ثلاثة انتصارات وتعادلين).

وأرجئت مباراة فيردر بريمن واينتراخت فرانكفورت الى موعد لاحق بعدما اضطرت الظروف المناخية السيئة فريق مدينة فرانكفورت لخوض مباراته ضد سالزبورغ النمسوي في إياب دور الـ32 لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الجمعة بدلا من الخميس.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.