أخبار العالم

غرق قارب يقل مئات المهاجرين قبالة جزية كريت اليونانية.. وعمليات الانقاذ جارية

غرق مركب للمهاجرين

03.06.2016 | 18:48

 يجري خفر السواحل اليوناني, يوم الجمعة, عملية واسعة النطاق لإنقاذ مئات المهاجرين إثر غرق القارب الذي كان يقلهم قبالة سواحل جزيرة كريت اليونانية.

وقال مصدر في خفر السواحل، بحسب وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) أن "مئات الأشخاص يكافحون للنجاة من الموت غرقا إثر انقلاب القارب الذي يبلغ طوله 25 مترا"، مضيفا أن "سفنا تابعة لخفر السواحل تعمل في المنطقة في محاولة لإنقاذ جميع الناجين. وبالإضافة إلى السفن، تشارك في العملية طائرة ومروحية".

ولم تتمكن السلطات حتى الآن من تحديد الدولة التي أبحر منها القارب، لكن يعتقد أن المهاجرين كانوا يتوجهون إلى سواحل إيطاليا، ومن ثم قرروا تغيير وجهتهم لسبب غير معروف.

وكانت هيئة إنقاذ الطفولة قالت إن مهاجرين تم إنقاذهم من مركبين في البحر المتوسط الأسبوع الماضي أبلغوا موظفي إغاثة في إيطاليا أنهم رأوا مركبا آخر يحمل نحو 400 مهاجر يغرق, إلا أن المتحدثة باسم هيئة إنقاذ الطفولة في إيطاليا جيوفانا دي بينيديتدو قولها إنه لم ترد أنباء عن احتمال غرق سفينة رابعة يوم الخميس قبل الماضي.

وكانت السلطات الإيطالية قالت, الأسبوع الماضي, أن 70 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم، وفقد عشرات آخرون، في 3 حوادث وقعت خلال 3 أيام، في البحر المتوسط.

  ويشار إلى أن البحر المتوسط باتَ مؤخراً الطريق البديل عن بحر إيجه، عقب تدخل الناتو في عمليات مكافحة الهجرة غير الشرعية من تركيا باتجاه اليونان ومنها إلى أوروبا, في حين أن حوادث غرق المهاجرين مازالت مستمرة.

وتشهد دول القارة الأوروبية أكبر موجة لجوء منذ الحرب العالمية الثانية, حيث دخل أكثر من مليون مهاجر ولاجئ إلى الاتحاد الأوروبي في العام الماضي، قادمين بحرا من تركيا إلى اليونان، فيما وصل 143 ألفاً هذه السنة فقط، مات منهم 460 غرقا حسب المنظمة الدولية للهجرة.

سيريانيوز

 

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.