الاخبار السياسية

أميركا تتهم القوات الروسية بتعريض حياة جنود أمريكيين للخطر في سوريا

18.07.2023 | 15:25

كشف مسؤولون أمريكيون، أن مقاتلة روسية حلّقت في مسافة قريبة جداً من طائرة استطلاع أمريكية في الأجواء السورية، ما عرّض حياة الجنود الأمريكيين الأربعة الموجودين فيها للخطر.

وقالت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية نقلاً عن المسؤولين الأمريكيين، أن المقاتلة الروسية حلقت في مسافة قريبة جداً من الجنود، واضطرتها إلى العبور عبر مطبات هوائية، ما وضع حياة أربعة أفراد من طاقم الطائرة الأمريكية في خطر.

واعتبر المسؤولون الأميركيون، أن هذا الحادث بمنزلة تصعيد كبير من روسيا، بعد سلسة من المواجهات بين الطائرات الروسية والأمريكية فوق سماء سوريا في الأسابيع الأخيرة.

وأوضح المسؤولون الأمريكيون، أن مقاتلة روسية من طراز "سو- 35"، أعاقت مسار طائرة الاستطلاع الأمريكية "إم سي – 12" وعرضتها للخطر، معتبرين أن هذه الحادثة تشكل مستوى جديداً من السلوك غير الآمن، الذي يمكنه أن يؤدي إلى حادث أو فقدان للأرواح.

بدوره، حذر "مركز المصالحة الروسي" في سوريا في بيان له، من أن رحلات الطائرات الأمريكية في الأجواء السورية، تعرّض الطيران المدني للخطر، إذ لفت بيان نشره المركز يوم أمس الاثنين ، إلى أن منطقة التنف التي تمر فيها الخطوط الجوية الدولية، سجلت ثلاثة خروقات للأجواء السورية من طائرتين مقاتلتين تابعة للتحالف.

ووسط تصاعد وتيرة الاحتكاكات الجوية الروسية الأمريكية في سوريا، تعمل القوات الأمريكية لتعزيز وجودها العسكري في سوريا بعد تعرضها للمضايقات والتهديدات من روسيا وإيران.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.