الاخبار السياسية

كندا تضاعف أعداد اللاجئين السوريين الذين تنوي استقبالهم بـ2016 ليصل إلى 50 ألف

صورة للاجئين سوريين يتوجهون من لبنان لكندا (المصدر: وكالة الأناضول)

22.12.2015 | 14:01

أعلنت كندا, يوم الثلاثاء, رفع أعداد اللاجئين السوريين الذين تنوي استقبالهم العام القادم ليصل إلى 50 ألف شخص, وذلك بعد أن قررت,في وقت سابق, استقبال 25 ألف لاجئ.

وقال وزير الجنسية والهجرة الكندي، جون مكالوم، أمام اللاجئين السوريين في  مخيم قرب العاصمة الأردنية عمان أن "الجميع في كندا متشوقون للتعرف عليكم".

وبالتزامن مع تصريحات مالكوم, أفادت وزارة الجنسية والهجرة الكندية, في بيان لها أن, عدد اللاجئين السوريين الذين انتهت إجراءات قبولهم، "بلغ ألفين و251 لاجئ، وصل منهم 1409 الى كندا".

وبدأت كندا, منذ 11 يوماً باستقبال اللاجئين السوريين, وقال رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو, خلال استقباله الدفعة الأولى من اللاجئين القادمين إلى بلاده، في مطار تورونتو، "مرحبًا بكم في منزلكم، إننا نبيّن للعالم كيف نفتح قلوبنا للأشخاص الهاربين من ظروف صعبة للغاية".

ويشار إلى أن وزير المواطنة والهجرة الكندي جون ماكلوم, قال مؤخراً أن خطة بلاده لاستقبال اللاجئين السوريين "تعرقلها شروط البلدان التي تستضيفهم حالياً للحصول على تأشيرة خروج، وليس ضغوط اميركية جراء مخاوف أمنية", على خلفية هجمات باريس الشهر الماضي.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.