الاخبار السياسية

المقداد لعبد اللهيان: سوريا تقف إلى جانب إيران في مواجهة المؤامرة الغربية

23.10.2022 | 18:43

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد وقوف سوريا إلى جانب إيران في مواجهة "المؤامرة التي تحيكها الدوائر الغربية والإسرائيلية ضدها"، والتي تستهدف النيل من سيادة إيران وضرب الأمن والاستقرار فيها، حسب قوله.

وبحسب وسائل إعلام رسمية، بين المقداد خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الإيراني أمير عبد اللهيان إدانة سوريا لهذه التحركات، وثقتها الكاملة في قدرة إيران قيادة وشعباً على الوقوف في وجه هذه "المؤامرات" وإفشالها، كما أفشلت سابقاتها.

ومن جانبه، رد عبد اللهيان بشأن استخدام طائرات مسيرة إيرانية في أوكرانيا، أن "هذه الادعاءات واهية ولا أساس لها من الصحة، وهي مجرد دعاية جديدة في إطار حملة الكذب والتضليل التي تقوم بها الدول الغربية".

وبحث وزير الخارجية والمغتربين، مع نظيره الإيراني آخر مستجدات القضايا ذات الاهتمام المشترك إقليمياً ودولياً.

وتزامن ذلك مع استمرار الاحتجاجات في مختلف المناطق الإيرانية التي اندلعت على خلفية مقتل الشابة مهسا أميني على يد عناصر الشرطة الإيرانية.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.