أخبار العالم

روحاني: نواجه أسوأ ازمة اقتصادية منذ 40 عاما بسبب امريكا

30.01.2019 | 15:26

قال الرئيس الايراني حسن روحاني يوم الأربعاء ان إيران تواجه أصعب ازمة اقتصادية منذ 40 عاما مرجعا ذلك الى الضغط من امريكا وحلفائها.

ونقلت وكالة رويترز عن روحاني قوله "تواجه البلاد أكبر ضغط وأزمة اقتصادية منذ 40 عاما" مضيفا "اليوم مشكلاتنا سببها الأساسي هو الضغط من أمريكا وأتباعها... ولا يتعين إلقاء اللوم على الحكومة التي تقوم بواجبها أو على النظام الإسلامي".

وكانت الولايات المتحدة الامريكية فرضت حزمتين من العقوبات على ايران بعد انسحابها من الاتفاق النووي الايراني حيث اعتبرت الحزمة الثانية التي دخلت حيز التنفيذ في تشرين الثاني الماضي هي الاشد في تاريخ العلاقات بين البلدين وشملت القطاعات المالية والنفطية والاتصالات والنقل وغيرها...

يشار الى ان العقوبات الامريكية ادت الى تراجع قيمة العملة الايرانية وتدني المستوى المعيشي للكثير من الايرانيين مما ادى الى  احتجاجات في بعض المدن.

سيريانيوز  


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.