الاخبار السياسية
وزير الطاقة يوقع اتفاقاَ مع شركة أذربيجانية لتوريد الغاز الطبيعي لسوريا
اعلن وزير الطاقة محمد البشير، ان تم التوقيع مع شركة أذربيجانية، على اتفاق، لتوريد الغاز الطبيعي لسوريا وذلك خلال زيارة الرئيس احمد الشرع الى اذربيجان.
وقال البشير، عبر منصة "اكس"، انه رافق الشرع في زيارة اذربيجان، وتم بحث تعزيز التعاون في مجال الغاز الطبيعي لتأمين مستقبل الطاقة في سوريا.
وأضاف البشير انه تم التوقيع مع شركة" سوكار" بخصوص توريد الغاز الطبيعي إلى سوريا.
ووصل الشرع والوفد المرافق، الى باكو، اليوم السبت، حيث التقى رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف .
وجاءت الزيارة بعد عزم اذربيجان تزويد الحكومة السورية الجديدة بالغاز، حيث اعلن الرئيس التركي في وقت سابق، بأن أذربيجان مستعدة لتزويد دمشق، بالغاز.
وكان وفد من اذربيجان توجه الى سوريا في ايار الماضي، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمير شريفوف، حيث التقى بالشرع وعدد من الوزراء والمسؤولين، وتم بحث علاقات التعاون بين البلدين، وإعادة إعمار سوريا، خاصة في مجالات الطاقة، الصناعة، الصحة، والتعليم.
سيريانيوز
تعديلات على مشروع موازنة البنتاغون حول سوريا تتعلق بالوجود الروسي وقسد والقوات الأمنية
الشرع يعلن طي صفحة المخيمات بحلول عام 2027
وزير الطاقة: شركات أمريكية تبدأ خطوات للعمل والاستثمار في السوق السورية
وفاة شخصين جراء سقوط سيارة من منحدر على طريق معرونة
العثور على مقبرة جماعية في القلمون الغربي
سوريا تطالب الدول والمنظمات بتسليمها الوثائق الخاصة بملف المفقودين
روسيا: نسعى لمنع جر سوريا نحو صراع اقليمي واسع
السماح بتمديد دوام المنشآت السياحية حتى 3 صباحاَ خلال فترة المونديال
الداخلية: القبض على أحد مرتكبي "مجزرة البيضا" في بانياس


