الاخبار السياسية
وزير الطاقة يوقع اتفاقاَ مع شركة أذربيجانية لتوريد الغاز الطبيعي لسوريا
اعلن وزير الطاقة محمد البشير، ان تم التوقيع مع شركة أذربيجانية، على اتفاق، لتوريد الغاز الطبيعي لسوريا وذلك خلال زيارة الرئيس احمد الشرع الى اذربيجان.
وقال البشير، عبر منصة "اكس"، انه رافق الشرع في زيارة اذربيجان، وتم بحث تعزيز التعاون في مجال الغاز الطبيعي لتأمين مستقبل الطاقة في سوريا.
وأضاف البشير انه تم التوقيع مع شركة" سوكار" بخصوص توريد الغاز الطبيعي إلى سوريا.
ووصل الشرع والوفد المرافق، الى باكو، اليوم السبت، حيث التقى رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف .
وجاءت الزيارة بعد عزم اذربيجان تزويد الحكومة السورية الجديدة بالغاز، حيث اعلن الرئيس التركي في وقت سابق، بأن أذربيجان مستعدة لتزويد دمشق، بالغاز.
وكان وفد من اذربيجان توجه الى سوريا في ايار الماضي، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمير شريفوف، حيث التقى بالشرع وعدد من الوزراء والمسؤولين، وتم بحث علاقات التعاون بين البلدين، وإعادة إعمار سوريا، خاصة في مجالات الطاقة، الصناعة، الصحة، والتعليم.
سيريانيوز
الشرع: لانية لدخول سوريا لبنان.. وقضية النازحين من اكثر الملفات تتطلب معالجة
حالات اغماء وبكاء طلاب بكالوريا بسبب مادة الرياضيات
المركزي: العملة القديمة ستفقد قوتها بعد نهاية 30 تموز
الاحتلال الاسرائيلي يواصل توغله في ريف درعا الغربي
سوريا والعراق توقعان محضراَ فنياَ لتعزيز التعاون في إدارة الموارد المائية
مباحثات سورية أممية حول التعاون لدعم عودة النازحين السوريين
العثور على مقبرة جماعية في احدى المزارع بريف حماه
12 عائلة أندونيسية من عوائل "داعش" تغادر مخيم "روج" شمال شرقي سوريا
وفاة شاب غرقاً في ساقية للري شرق حلب


