الأخبار المحلية

ألمانيا... تراجع عدد السوريين العائدين طواعية لبلدهم رغم حصولهم على حوافز مالية

23.04.2019 | 12:05

تراجعت أعداد اللاجئين السوريين المغادرين لألمانيا والراغبين بالعودة لبلادهم بشكل طوعي، مقارنة بالسنتين الماضيتين، رغم قيام الحكومة الألمانية بمساعدة  هؤلاء اللاجئين مالياً.

وبحسب ماذكره موقع "dw"، فان عدداً قليلاً قرروا العودة طواعية إلى بلدهم سوريا بعد حصولهم على مساعدة مادية من الحكومة الألمانية.

وتقدم 77 لاجئاً سورياً بطلب للحصول على الدعم المالي من أجل "العودة الطوعية" إلى سوريا، الربع الأول من هذا العام، حسبما جاء في رد الحكومة على طلب إحاطة من كتلة حزب "الخضر" في البرلمان الاتحادي .

وكان 199 لاجئا تقدموا في عام 2017 بطلب للحصول على مساعدة مالية للعودة الطواعية الى سوريا، ثم وصل عدد الراغبين بالعودة في عام 2018 إلى حوالي 466 شخصا.

و لم تتطرق الحكومة الى إحصاء أسباب رغبة اللاجئين بالعودة طواعية الى بلادهم، ولكن من بين الأسباب التي غالبا ما ورد ذكرها هي "الحنين إلى الوطن أو صعوبة الاندماج أو مرض أحد أفراد الأسرة".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وسبق أن أعلنت السلطات الألمانية عزمها مواصلة العمل على تقديم دعم مالي للاجئين السوريين في إطار تشجيعهم على العودة الطواعية إلى بلادهم.

 وقررت ألمانيا منذ عام 2017، منح مساعدات مالية لكل لاجئ يقرر العودة طوعًا إلى بلده، حيث خصصت مبلغ نحو 40 مليون يورو لتنفيذ برنامجها القائم على منح المساعدات للاجئين..

وتستقبل ألمانيا نحو مليون لاجئ بينهم نحو 600 الف لاجئ سوري حيث تعتبر اكبر خامس دولة في العالم تستقبل اللاجئين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.