أخبار العالم

توقعات بتأجيل معرض اكسبو 2020 دبي لمدة عام بسبب كورونا

30.03.2020 | 13:44

توقعت مصادر مطلعة أن يتم تأجيل معرض اكسبو  2020 دبي لمدة قد تصل الى عام تقريبا وذلك بعد الإعلان عن تأجيل فعاليات كبرى هذا العام بسبب كورونا.

ونقلت وكالة رويترز عن المصادر قولها إن قرارا نهائيا وملزما سيُتخذ خلال اجتماع الذي يُعقد لاحقا بين الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض، الذي يشرف على الفعالية، إلا أنه من غير المرجح أن يعارضوا التوصية.

وذكرت المصادر أن المنظمين يبحثون تأجيل الحدث لعدة أشهر على الأقل في ظل الضرر الذي يلحقه الوباء، الذي أصاب أكثر من نصف مليون شخص على مستوى العالم، بالاقتصاد العالمي.

وقال أحد المصادر إن المنظمين يبحثون أيضا تأجيل الحدث لمدة عام.

ومن المتوقع أن توصي لجنة تسيير إكسبو 2020، التي تضم مسؤولين من الإمارات ودول أجنبية تشارك في الحدث، بالتأجيل عندما تجتمع عن بُعد في وقت لاحق يوم الاثنين.

وكانت تقديرات المنظمين العام الماضي تفيد بأن 11 مليون زائر من خارج البلاد سيحضرون الحدث، الذي يوصف بأنه نموذج رائع للثقافة والأعمال والتكنولوجيا إذ من المقرر أن يضم أجنحة من 192 دولة ويشهد أيضا حفلات موسيقية وفعاليات أخرى.

وأغلقت دول حدودها وفرضت حظر التجول وشهدت بعض الصناعات، مثل الطيران، توقفا كاملا تقريبا مما يجعل من الصعب للغاية استضافة أي فعاليات.

ومن المفترض أن يستمر اكسبو دبي من 20 أكتوبر تشرين الأول حتى العاشر من نيسان 2021، هو الحدث الكبير الأخير حاليا الذي لا يزال من المقرر تنظيمه من الناحية الرسمية بعد قرار الأسبوع الماضي بتأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام، وهو أول تأجيل من هذا النوع في التاريخ الحديث لهذه الألعاب الذي يمتد 124 عاما.

يشار إلى أن دبي أنفقت مليارات الدولارات على البنية التحتية للاستعداد، حيث اعتبر مسؤولون محليون إن الحدث العالمي سيكون محركا رئيسيا للنمو الاقتصادي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.