الأخبار المحلية

النمسا تخطط لتدابير "أكثر صرامة" على حدودها لإبعاد المهاجرين لأسباب اقتصادية

12.01.2016 | 09:37

أوضح المستشار النمساوي فيرنر فايمان إن بلاده تعتزم اتخاذ تدابير "أكثر صرامة" على حدودها مع ألمانيا للحد من تدفق المهاجرين لأسباب اقتصادية، بغية تخفيض العدد الإجمالي لهم

ونقلت صحيفة (كرونة النمساوية) عن فايمان قوله إن "النمسا ستتخذ تدابير أكثر صرامة عند حدودها، لإبعاد المهاجرين الوافدين بسبب الأوضاع الاقتصادية من أجل خفض العدد الإجمالي للمهاجرين."

ودخل مئات آلاف الفارين من الصراع والفقر في الشرق الأوسط وأفغانستان وأماكن أخرى النمسا خلال العام الأخير ومن هناك توجه كثيرون منهم إلى ألمانيا.

وتابع فايمان "يجب أن نتحول إلى الخطة البديلة، وهذا يعني تكثيف السياسات مع ألمانيا"، لافتاً إلى ضرورة التوصل لإطار قانوني للتفرقة بين المهاجرين فرارا من الحرب ومن يهاجرون لأسباب اقتصادية.

وأضاف فايمان "شيء واحد مؤكد على أي حال: قريبا سنكون أكثر نشاطا على حدودنا عن اليوم، الألمان أيضا سيفعلون المزيد."

وقالت الشرطة النمساوية، يوم الاثنين، إن ألمانيا ترفض بشكل متزايد دخول المهاجرين عبر حدودها الجنوبية وتعيد نحو 200 منهم إلى النمسا في كل يوم منذ بداية العام الحالي، والعدد في ازدياد.

وأظهرت إحصاءات وزارة الداخلية النمساوية إن نحو 90 ألفا من المهاجرين لأسباب اقتصادية طلبوا اللجوء في النمسا التي يقطنها 8.5 مليون نسمة في عام 2015 وهو ما يزيد بنحو ثلاثة أمثال العدد في عام 2014.

وأعادت النمسا، الشهر الماضي، مئات المهاجرين إلى سلوفينيا المجاورة، وذلك لكذبهم بشأن جنسياتهم في مسعى على ما يبدو لتحسين فرصهم في الحصول على اللجوء.

وتقع النمسا في نهاية خط سير المهاجرين إلى ألمانيا بعد عبور ما يسمى "طريق البلقان" الذي يسلكه آلاف اللاجئين الفارين من العنف في الشرق الأوسط وأفغانستان.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.