الأخبار المحلية

وكالة: قتلى باستهداف "طائرات مجهولة" رتلاَ من مجموعات مسلحة موالية لايران بدير الزور

11.07.2020 | 18:14

أفادت وكالة "الاناضول" ان طائرات مجهولة الهوية استهدفت، يوم الجمعة، رتلاَ من مجموعات موالية لايران شرقي سوريا، مما اسفر عن سقوط عشرات القتلى.

وأوضحت الوكالة نقلا عن مصادر محلية ان القصف الذي استهدف الرتل بالقرب من مدينة البوكمال في محافظة دير الزور، اسفر عن مقتل 35 مسلحاَ مواليا لايران بينهم قياديان.

 واشارت المصادر الى ان الاستهداف ادى ايضا الى احتراق عدد كبير من الآليات العسكرية.

ولم تعلن أي جهة حتى الان المسؤولية عن القصف.

وهذه ليست المرة الاولى التي تتعرض القوات الموالية لايران للاستهداف في نفس المنطقة، وكان اخر قصف وقع اواخر الشهر الماضي، حيث استهدف طيران مجهول المواقع العسكرية في بلدة العباس غرب مدينة البوكمال، مما ادى سقوط قتلى وجرحى.

وعززت القوات الإيرانية خلال الأشهر المنصرمة من وجودها على الحدود العراقية السورية، وبشكل خاص في مدينة البوكمال.

يذكر أن إسرائيل نفذت في الآونة الأخيرة، هجمات عديدة في سوريا ضد مواقع للقوات الإيرانية أو "حزب الله" اللبناني المدعوم من طهران.

سيريانيوز


TAG:

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".

انفجار بيروت: ما الدول العربية التي لا تزال تختزن شحنات من مادة نترات الأمونيوم؟

بعد الدمار الذي لحق بمرفأ بيروت نتيجة انفجار نترات الأمونيوم، برزت مخاوف عالمية بشأن تخزين المادة الكيمياوية، التقرير التالي يسلط الضوء على أماكن أخرى حول العالم تضم مستودعات لتخزين نترات الأمونيوم، بينها بلدان عربيان.