الأخبار المحلية

الخارجية تعتمد آلية جديدة تتعلق بسندات الاقامة ودفع البدل النقدي وسندات للمقيمين في الخارج

09.02.2020 | 22:02

اعتمدت وزارة الخارجية والمغتربين آلية جديدة لتسيير معاملات الأخوة المواطنين المقيمين خارج القطر والمتعلقة بسندات الإقامة، ودفع البدل النقدي، وسندات الاحتياط.

وقالت الوزارة على صفحتها على الفيسبوك انه "من شأنه الاستجابة لطلباتهم بيسر وسهولة خلال فترة زمنية قصيرة وتوفير الكثير من الجهد والوقت وذلك تنفيذاً للتوجيهات بتقديم أقصى أشكال المساعدة للأخوة المواطنين المقيمين خارج القطر، واستعمال التقانات الحديثة من خلال البنية التحتية والبرامج التي تم تصميمها في وزارة الخارجية والمغتربين وربطها الكترونياً مع سفاراتنا والتي تتيح السرعة والسهولة في التواصل وإرسال هذه المعاملات الكترونياً".

ويلجأ السوريون في الخارج إلى سندات الإقامة من أجل تثبيت المواليد أو للحصول على تأجيل من خدمة العلم، وخاصة للشبان، وغالباً ما تأخذ العملية فترة طويلة لاستخراج سند الإقامة.

يشار إلى أنه ينحصر استخراج سندات الإقامة للسوريين في الخارج في السفارات السورية والقنصليات التابعة له في دول مختلفة من العالم.

للاطلاع على الالية الجديدة: اضغط هنا

سيريانيوز


TAG:

الأسد لـ لاريجاني: الشعب السوري مصمم على تحرير كامل الأراضي السورية

قال الرئيس بشار الأسد خلال استقباله رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني والوفد المرافق له يوم الاحد إن "الشعب السوري مصمم على تحرير كامل الأراضي السورية لافتا إلى أن الدول المعادية تحاول حماية الإرهابيين.