الأخبار المحلية

الخارجية تعتمد آلية جديدة تتعلق بسندات الاقامة ودفع البدل النقدي وسندات للمقيمين في الخارج

09.02.2020 | 22:02

اعتمدت وزارة الخارجية والمغتربين آلية جديدة لتسيير معاملات الأخوة المواطنين المقيمين خارج القطر والمتعلقة بسندات الإقامة، ودفع البدل النقدي، وسندات الاحتياط.

وقالت الوزارة على صفحتها على الفيسبوك انه "من شأنه الاستجابة لطلباتهم بيسر وسهولة خلال فترة زمنية قصيرة وتوفير الكثير من الجهد والوقت وذلك تنفيذاً للتوجيهات بتقديم أقصى أشكال المساعدة للأخوة المواطنين المقيمين خارج القطر، واستعمال التقانات الحديثة من خلال البنية التحتية والبرامج التي تم تصميمها في وزارة الخارجية والمغتربين وربطها الكترونياً مع سفاراتنا والتي تتيح السرعة والسهولة في التواصل وإرسال هذه المعاملات الكترونياً".

ويلجأ السوريون في الخارج إلى سندات الإقامة من أجل تثبيت المواليد أو للحصول على تأجيل من خدمة العلم، وخاصة للشبان، وغالباً ما تأخذ العملية فترة طويلة لاستخراج سند الإقامة.

يشار إلى أنه ينحصر استخراج سندات الإقامة للسوريين في الخارج في السفارات السورية والقنصليات التابعة له في دول مختلفة من العالم.

للاطلاع على الالية الجديدة: اضغط هنا

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.