الأخبار المحلية

لبنان..اعتقال 9 أشخاص بينهم سوري على خلفية أحداث بيروت واقفال عام حداداَ على الضحايا

14.10.2021 | 22:00

القى الجيش اللبناني القبض على عدة أشخاص بينهم سوري، على خلفية أحداث بيروت، فيما أعلنت السلطات إقفالا عاماَ في البلاد يوم غد حدادا على ضحايا الاشتباكات التي شهدتها العاصمة.

وذكر الجيش اللبناني في بيان عبر صفحته الفيسبوك، أنه داهم عدداً من الأماكن بحثاً عن مطلقي النار، وأوقف 9 أشخاص بينهم سوري، وتم البدء بإجراء التحقيقات اللازمة.

 من جهة اخرى، أعلن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إقفالا عاما في البلاد يوم غد حدادا على ضحايا اشتباكات اليوم التي وقعت في بيروت

من جانبه، شدد وزير الداخلية بسام مولوي، على اتخاذ السلطات كافة الإجراءات الأمنية للحفاظ على السلم الأهلي بما فيها ضبط الوضع العسكري في البلاد .

و شهدت العاصمة اللبنانية توتراَ أمنياَ، يوم الخميس، حيث قتل 6 أشخاص واصيب العشرات، خلال احتجاجات ضد قاضي التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت.

وجاء اطلاق النار بالتزامن مع تظاهرة لمناصرين لـ"حزب الله" وحركة "أمل" ضد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت.

واتهم "حزب الله" وحركة "أمل" حزب القوات اللبنانية "بالاعتداء المسلح" على موالين لهما.

واحتج المتظاهرون على حكم صدر صباح الخميس برفض الشكوى التي تطالب بتغيير القاضي المكلف بقضية انفجار ميناء بيروت طارق بيطار.

وسمحت محكمة التمييز باستئناف القاضي المكلف تحقيقاته في انفجار مرفأ بيروت في آب الماضي، الذي أدى إلى مقتل أكثر من 200 شخص.

سيريانيوز


TAG:

المجتمع السوري بين المنافق والوزير ..

لم يمض 72 ساعة على توقعاتي باعلان رفع اسعار الكهرباء في سوريا حتى سربت صحيفة الوطن الخبر ، خبر وجود خطة حكومية لرفع اسعار الكهرباء لشرائح واسعة من المستهلكين في سوريا .. وطبعا اول الرقصة حنجلة.