علوم وتكنولوجيا

"مايكروسوفت" تستحوذ على "Metanautix" المتخصصة في تحليل البيانات الكبيرة

مايكروسوفت

20.12.2015 | 17:07

أعلنت "مايكروسوفت"، عن استحواذها على شركة "Metanautix"، المتخصصة في تحليل البيانات الكبيرة، دون الكشف عن الشروط المالية للصفقة.

 

وبحسب موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية"، فإن "مايكروسوفت" تمتلك خطط لدمج خدماتها وتقنياتها الخاصة بمجال قواعد البيانات "SQL Server"، والمساعد الصوتي الذكي "Cortana"، مع التكنولوجيا التي تمتلكها "Metanautix".

 

وتقدم "Metanautix"، منتجات تستخدم محرك تحليل لمسح البيانات المنظمة وغير المنظمة عبر قواعد البيانات "SQL"، إضافة إلى جمع أي بيانات كجداول، بغض النظر عن شكل البيانات، ويتيح التعامل مع البيانات الموجود في أماكن العمل أو في السحابة أو كليهما معاً.

 

وتتيح تحليل البيانات بجمع جميع البيانات الخاصة بالشركة معاً، لتحليلها وإخراج نقاط القوة فيها، بشكل يسمح اكتشاف فرص جديدة، ودفع عملية النمو من خلال أتمتة الذكاء، ويعتبر من أهم المجالات لدى الشركات.

 

وأكد نائب رئيس شركة مجموعة بيانات مايكروسوفت جوزيف سيروش أن"حلول شركة Metanautix يمكنها أن تدمج البيانات عبر مخازن البيانات التقليدية مثل SQL Server وOracle وTeradata".

 

وأوضح سيروش أن"حلول الشركة تتعامل مع مخازن قواعد بيانات المفتوحة المصدر من نوع NoSQL مثل MongoDB وCassandra، وكذلك أنظمة الأعمال مثل Salesforce.com، إضافة إلى مجموعة واسعة مخازن البيانات السحابية والمكتبية".

 

وتأسست "Metanautix" عام 2012،  في بالو ألتو بولاية كاليفورنيا، وتعمل في مجال حل واحدة من أكبر التحديات في العالم وهي تحليل البيانات.

سيريانيوز

اقرأ أيضاً:

"سامسونغ" تطرح بطاقات "microSD" سعة 128 غيغابايت ومقاومة للماء

 

RELATED NEWS
    -

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.