علوم وتكنولوجيا

تحديث نظام iOS 13 لن يصل لهذه الأجهزة!

09.09.2019 | 21:27

كشفت شركة "آبل" عن قائمة أجهزة الأيفون والأيباد التي سيصلها تحديث نظام التشغيل iOS 13، والمتوقع طرحه قريباً.

وأكدت شركة "أبل" أن نظام التشغيل iOS 13 سيكون متاحًا لأجهزة أيفون بداية من iPhone 6s والإصدارات الأحدث، مما يعنى أن جهاز iPhone 6 و 6 Plus، الذى تم إصداره لأول مرة فى عام 2014، سيبقى على الإصدار الحالي، كما انه اذا كان لديك هاتف أقدم، مثل iPhone 5s أو 5c، فستفقد التحديث أيضًا.

وبالنسبة لأجهزة iPad، لن تحصل أى من الطرز الحالية على تحديث  iOS 13، وبدلاً من ذلك على تحديث iPadOS  الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا، والذى سيتم إصداره فى نفس الوقت ويتضمن العديد من الميزات نفسها، وسيكون iPadOS متاحًا لأجهزة iPad Air 2 والإصدارات الأحدث، وجميع طرز iPad Pro، و iPad 5th و الجيل الأحدث، و iPad mini 4 والإصدارات الأحدث.

وهذا يعنى أن جهاز iPad Air 2013 لن يفوته التحديث، إلى جانب الجيلين الثالث والثانى من iPad Mini، وكل iPod Touch قبل إصدار أبل  فى وقت سابق من هذا العام.

ويشتمل التحديث، على مجموعة كبيرة من المزايا الجديدة، بما فى ذلك الوضع الداكن وأدوات جديدة لتعديل الصور والفيديو وتجربة خرائط مثل Google Street View.

سيريانيوز


TAG:

الاسد: ما ينقصنا في المجتمع السوري هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات

قال الرئيس بشار الاسد إن أهم ما ينقصنا في المجتمع السوري، ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات.. الحوار البناء الهادف لإيجاد الحلول وتطبيقها، وليس الحوار من أجل الحوار فقط".