الأخبار المحلية

إطلاق سراح 9 مختطفين بموجب اتفاق تبادل بين السلطات السورية وفصائل معارضة

17.05.2019 | 20:38

جرت يوم الجمعة عملية إطلاق 9 مختطفين بينهم طفل وامرأتان كانوا محتجزين في ريف حلب وذلك بموجب عملية تبادل بين السلطات السورية وفصائل معارضة.

وأشارت وكالة سانا إلى أن "المختطفين الذين تم تحريرهم من التنظيمات الإرهابية هم بشار كامل صبيح ونادر آصف صقر وعلاء علي علي وعلي عدنان فاضل ومازن جميل العبدالله وأحمد توفيق صقر وعماد رياض سليمان ورشا هدوان وسمر عليان".

وتم تنفيذ عملية التبادل على معبر العيس بريف حلب الجنوبي.

وجرت عملية تبادل للمحتجزين، بين السلطات السورية وفصائل معارضة في 22 نيسان الماضي، عند معبر أبو الزندين في ريف حلب الشرقي ، تم من خلالها إطلاق سراح 9 معتقلين من كل جانب.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


كما تم في 12 من شباط الماضي تبادل مجموعة من المختطفين في بلدة دير قاق بريف حلب الشرقي.

يشار الى ان أول تبادل للمحتجزين، جرت في 24 نوفمبر 2018، وأفرج خلاله كل طرف عن 10 أشخاص.

سيريانيوز


TAG:

النفط: وصول ناقلتي محروقات تكفي لشهر.. وعودة الخط الائتماني الإيراني قد "لا تكون قريبة"

أعلنت وزارة النفط عن وصول ناقلتي محروقات إلى البلاد تكفي حوالي شهر، كاشفة عن الصعوبات في تأمين المشتقات النفطية في ظل توقف الدعم الإيراني، مرجحة بأن عودة الخط الائتماني الإيراني" قد لا تكون قريبة".

وكالة: تركيا زودت مسلحي المعارضة بأسلحة لصد هجوم للنظامي بشمال غرب سوريا

أفادت وكالة "رويترز"، يوم السبت، نقلاَ عن مسؤولين بالمعارضة السورية، ان تركيا أرسلت أسلحة جديدة لمسلحي المعارضة لمساعدتهم في التصدي للهجوم الذي تشنه القوات النظامية، المدعومة من روسيا،بشمال غرب سوريا.

الحكومة تبحث استعدادات التربية المتعلقة بالامتحانات ودعم المسرحين ومشاريع تنموية في المحافظات

بحث مجلس الوزراء يوم الاحد استعدادات وزارة التربية لضمان سير العملية التعليمية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة فيما أكد على الإسراع بإجراءات دعم المسرحين من الجيش النظامي.