الاخبار السياسية

بعد ثلاث سنوات... "هيئة التفاوض" لقوى المعارضة تجتمع في جنيف

02.06.2023 | 15:31

تعقد "هيئة التفاوض" لقوى الثورة والمعارضة السورية اجتماعاً في جنيف يومي 3و 4 حزيران الحالي لبحث عدة ملفات.

و‏أعلنت هيئة التفاوض السورية أنها ستعقد اجتماعاً فيزيائياً في مدينة جنيف يومي السبت والأحد القادمين، "لبحث عدة ملفات على وقع المستجدات السياسية والإقليمية والدولية"، بالإضافة إلى لقاءات ستعقدها مع بعض الدول الفاعلة بالملف السوري والداعمة للحل السياسي

وستبحث الهيئة خلال الاجتماع رفع مستوى التنسيق والعمل المشترك تحت مظلة هيئة التفاوض لإعادة تنشيط العملية السياسية، وتأكيد هيئة التفاوض أن الحل السياسي في سوريا هو وفق قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وبدورها، أعلنت "منصة القاهرة" المعارضة، أنها لن تحضر اجتماعات مكونات "هيئة التفاوض السورية"، المقرر عقدها في جنيف يومي السبت والأحد، في حين أكدت "منصة موسكو" مشاركتها باللقاءات للمرة الأولى منذ نحو أربع سنوات.

وسيكون هذا الاجتماع هو الأول منذ نحو 3 سنوات على آخر اجتماع، والذي عُقد في العاصمة السعودية الرياض، في تشرين الأول 2019.

ويأتي هذا الاجتماع بعد عودة سوريا إلى الجامعة العربية، والانفتاح العربي الأخير على دمشق.

سيريانيوز 

 

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.