أخبار العالم

في أسوأ أحداث عنف...عشرات الجرحى وحملة اعتقالات خلال تظاهرات في الجزائر

13.04.2019 | 23:19

تواصلت التظاهرات في العاصمة الجزائرية، ما لبثت ان تطورت لمواجهات بين الامن والاف المحتجين، المطالبين برحيل رئيس البلاد المؤقت، ما ادى الى سقوط عشرات الجرحى، في أسوأ أحداث عنف تشهدها الجزائر.

وذكرت وكالات انباء نقلا عن الشرطة الجزائرية ان عشرات الجرحى منهم قوى الامن أصيبوا خلال المواجهات أثناء التظاهرات الاحتجاجية في العاصمة.

كما شنت الشرطة الجزائرية حملة اعتقالات، بعد تفريق التظاهرات من خلال استخدامها الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه.

واحتشد آلاف المتظاهرين في شوارع العاصمة، مطالبين برحيل رئيس البلاد المؤقت عبد القادر بن صالح ، مرددين هتافات "سلمية وسلمية".

وقوبل بن صالح منذ انتخابه رئيساً مؤقتاً للبلاد، برفض واسع من قبل محتجين، حيث يعتبرونه "جزء من المؤسسة السياسية التي تعود لحقبة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة ولا يمكن الوثوق به".

ووعد بن صالح، البالغ من العمر 77 عاما، بعدم خوض الانتخابات الرئاسية المقررة في أوائل  تموز


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


.

وترك بوتفليقة، الذي يعاني من مشاكل صحية، السلطة، الأسبوع الماضي، بعد احتجاجات عارمة ضد ترشحه لفترة خامسة، دامت أكثر من شهر، والتي وصفت بانها الاكبر في تاريخ البلاد.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.