الأخبار المحلية

"الائتلاف" و "هيئة التنسيق" يجتمعان في بروكسل بهدف الخروج بـ "رؤية موحدة للحل"

13.06.2016 | 19:30

يعقد "الائتلاف الوطني" المعارض و "هيئة التنسيق" اجتماعا في بروكسل خلال يومي الاثنين والثلاثاء لبحث تصوراتهما المشتركة ومحاولة التوصل الى "رؤية مشتركة للحل".

ونقلت وكالة (اكي) الايطالية عن مصادر أوروبية, لم تسمها, قولها ان استضافة بروكسل للقاء يعبر عن رغبة في ممارسة مزيد من الضغط السياسي للدفع بإتجاه الحل, مشيرة الى تنفيذ الالتزام بدعم جهود الأمم المتحدة، والعمل على تنفيذ قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالصراع السوري.

وشددت المصادر على أن ما يهم الاتحاد في هذه المرحلة هي "محاولة توحيد أراء كافة الأطراف حول رؤية موحدة ومفصلة للحل، بالإضافة إلى تأمين وصول أمثل للمساعدات الإنسانية لكافة المناطق المحاصرة وتأمين تنفيذ الأعمال العدائية".

وتتصاعد الاعمال القتالية والقصف والمعارك في عدة مناطق بسوريا لاسيما حلب والرقة وادلب, الامر الذي يؤدي الى سقوط ضحايا بشكل يومي ,و دمار في المباني, حيث يتبادل كل من النظام والمعارضة الاتهامات حول مسؤولية وقوع "خروقات", وسط مخاوف دولية من ان يؤدي انهيار "الهدنة" التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, الى تعثر اجراء المفاوضات السورية.

وتسعى الامم المتحدة الى عقد مفاوضات جنيف بين الاطراف السورية, بعدما جرت عدة جولات سابقة ولم يتم التوصل خلالها لاتفاق مشترك بين وفدي النظام والمعارضة  بسبب الخلاف على طريقة حل الازمة والانتقال السياسي ومصير الاسد.

يشار الى ان الاجتماع ليس الاول من نوعه بين الطرفين السياسيين، حيث سبق ان جرت عدة محاولات بين المعارضة السورية لتوحيد الرؤى لم تعرف طريقها للنجاح.

سيريانيوز

 

 

 


TAG: