المنوعات

سرقها النازيون .. بيع لوحة لفان غوخ مقابل سعر قياسي

14.11.2021 | 22:35

بيعت لوحة للفنان الهولندي الانطباعي فنسنت فان جوخ في مزاد في نيويورك مقابل 35.9 مليون دولار وهو سعر قياسي للوحة مائية للفنان الهولندي.

ونقلت وسائل إعلام عن دار كريستيز للمزادات أن لوحة (أكوام القش) التي تعود إلى عام 1888 استولى عليها النازيون أثناء احتلالهم لفرنسا في الحرب العالمية الثانية.

وبعد الحرب بقي مكان اللوحة مجهولا حتى السبعينيات من القرن الحالي، وكانت ضمن مجموعة خاصة حتى اشترتها كريستيز من خلال تسوية مع صاحب اللوحة وكذلك ورثة الملاك الأصليين.

وتجاوز سعر اللوحة التقديرات ما قبل المزاد والتي كانت تراوح من 20 مليون دولار إلى 30 مليوناً، وعرضت اللوحة أمام الجمهور آخر مرة في عام 1905

وتصور اللوحة كومة من القش في آرل بفرنسا، حيث عاش فان جوخ لأكثر من عام في ثمانينيات القرن الـ19. وعلى عكس أشهر أعماله التي استخدم فيها الألوان الزيتية، استعان فان جوخ في هذه اللوحة بالألوان المائية والجواش.

يشار أن فان غوخ من أشهر فناني التصوير التشكيلي الهولنديين ولد في عام 1853 وتوفي عام 1893 تتضمن رسومه بعضاً من أكثر القطع شهرة وشعبية وأغلاها سعراً في العالم. عانى من نوبات متكررة من المرض العقلي ، وأثناء هذه الحوادث الشهيرة قطع جزءا من أذنه اليسرى.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.