المنوعات

أمل عرفة : الأعمال السورية اللبنانية المشتركة لاتحفر بالذاكرة

12.05.2020 | 23:02

فتحت الفنانة السورية أمل عرفة النار بوجه المسلسلات السورية اللبنانية المشتركة، واصفة تلك الأعمال بأنها "أعمال آنية لا تحفر بالذاكرة".    

وقالت أمل عرفة خلال لقاء اعلامي على موقع "انستغرام" أن معظم الأعمال المشتركة تتمحور حول بطلة لبنانية يتصارع عليها عدد من النجوم السوريين في قصة غير منطقية ومنفصلة عن الواقع ، وشبهت تلك الأعمال بالوجبات السريعة غير الُمفيدة للبشر.

وأردفت عرفة أن "الدراما المشتركة تفرز نجوم ونجمات بالشكل ولكن لا تتذكر لهم أي مشهد ماستر يهزك لأن ما يحصل هو ضمن الـ " takeaway".

واعتبرت عرفة أن الأعمال المشتركة كان لها تأثيرا سلبيا على الدراما السورية بسبب الأحداث التي كانت تحصل بسورية، لكنها في الوقت نفسه جعلت الُمشاهد يشتاق للأعمال المحلية الصافية أي للمسلسلات السورية المحضة أو اللبنانية. 

بالمقابل استثنت أمل عرفة بعض الأعمال المشتركة الواقعية التي تقنع بمضمونها الجمهور العربي سواء السوري أو اللبناني، مثل مسلسل "سنعود بعد قليل".

وعن مشاركتها في مسلسل جريمة شغف قالت أمل عرفة "اشتغلت بسبب المال والكاتبة كانت صديقتي واقتنعت بالقصة، حيث كان وجودي في العمل إلى جانب النجم قصي خولي والكبيرة منى واصف منطقياً".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.