المنوعات

أمل عرفة : الأعمال السورية اللبنانية المشتركة لاتحفر بالذاكرة

12.05.2020 | 23:02

فتحت الفنانة السورية أمل عرفة النار بوجه المسلسلات السورية اللبنانية المشتركة، واصفة تلك الأعمال بأنها "أعمال آنية لا تحفر بالذاكرة".    

وقالت أمل عرفة خلال لقاء اعلامي على موقع "انستغرام" أن معظم الأعمال المشتركة تتمحور حول بطلة لبنانية يتصارع عليها عدد من النجوم السوريين في قصة غير منطقية ومنفصلة عن الواقع ، وشبهت تلك الأعمال بالوجبات السريعة غير الُمفيدة للبشر.

وأردفت عرفة أن "الدراما المشتركة تفرز نجوم ونجمات بالشكل ولكن لا تتذكر لهم أي مشهد ماستر يهزك لأن ما يحصل هو ضمن الـ " takeaway".

واعتبرت عرفة أن الأعمال المشتركة كان لها تأثيرا سلبيا على الدراما السورية بسبب الأحداث التي كانت تحصل بسورية، لكنها في الوقت نفسه جعلت الُمشاهد يشتاق للأعمال المحلية الصافية أي للمسلسلات السورية المحضة أو اللبنانية. 

بالمقابل استثنت أمل عرفة بعض الأعمال المشتركة الواقعية التي تقنع بمضمونها الجمهور العربي سواء السوري أو اللبناني، مثل مسلسل "سنعود بعد قليل".

وعن مشاركتها في مسلسل جريمة شغف قالت أمل عرفة "اشتغلت بسبب المال والكاتبة كانت صديقتي واقتنعت بالقصة، حيث كان وجودي في العمل إلى جانب النجم قصي خولي والكبيرة منى واصف منطقياً".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

أفضل 10 أفلام في عام 2020

أعد الناقدان السينمائيان نيكولاس باربر وكارين جيمس، من "بي بي سي"، قائمة بأبرز 10 أفلام في هذا العام حتى الآن.