الاخبار السياسية

نائب إيراني: دفعنا نحو 30 مليار دولار لسوريا ويجب استعادة هذه الأموال

20.05.2020 | 19:49

طالب نائب ايراني، الحكومة السورية باستعادة حوالي 30 مليار دولار، والتي أنفقتها طهران لدعم دمشق خلال فترة الازمة السورية .

وذكرت وكالات انباء ان النائب حشمت الله فلاحت بيشه، قال في مقابلة صحفية، ان طهران قدمت لسوريا مبلغ مابين 20 مليار دولار و30 مليار دولار، لدعمها في محاربة "داعش".

وأكد النائب الايراني على ان هذه الاموال التي قدمت لدمشق يجب ان تستردها طهران.

وفي سياق متصل، قال مصدر لوكالة "تسنيم"، يوم الثلاثاء، إنه لم يتم اجراء أي تغييرات سواء من ناحية كمية او نوعية التواجد العسكري الايراني، رغم التصريحات الاسرائيلية بانسحاب القوات الايرانية من سوريا بشكل تدريجي.

وتحدثت مصادر وصحف إسرائيلية مؤخراَ عن بدء انسحاب القوات الايرانية من قواعدها في سوريا، للمرة الاولى منذ تدخلها العسكري في البلاد، وذلك عقب هجمات شنها الطيران الاسرائيلي على مناطق في سوريا.

واكدت ايران مرارا على لسان مسؤوليها، ان التواجد الايراني في سوريا  من اجل "مكافحة الارهاب"، جاء بطلب من الحكومة السورية.

سيريانيوز


TAG:

الأسد يصدر مرسوماَ بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات

أصدر الرئيس بشار الاسد، يوم الخميس، مرسوماَ يقضي بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات، حيث منح فرصة تسجيل ثانية لطلاب المرحلة الجامعية المستنفدين وعام استثنائي لطلاب دراسات التأهيل والتخصص ودرجة الماجستير والدكتوراه

كيف تتخلص من "السموم الرقمية" خلال أزمة الوباء؟

في ظل سريان قواعد التباعد الاجتماعي، بسبب أزمة التفشي الوبائي لفيروس كورونا المستجد، ومع الأثر السلبي الذي تُخلّفه ساعات العزلة الطويلة على عقولنا، أصبحت هواتفنا المحمولة ملاذا لا يقدر بثمن بالنسبة لنا.

تشريح.. مسلسل مقابلة مع السيد ادم..

لا شك ان مسلسل مقابلة مع السيد ادم لاقى نجاحا كبيرا في الموسم الرمضاني لهذا العام ونجح في جذب المشاهد خلال معظم حلقاته الـ 33، ويمكن ان نقول كان من المسلسلات الجيدة التي عرضت في هذا الموسم (الاستثنائي) فهل كان بالامكان ان يكون افضل مما كان عليه؟