الأخبار المحلية

بعد ترحيله قسراَ من اسطنبول...مقتل سوري أثناء محاولته العودة إلى تركيا

07.08.2019 | 19:56

تداول ناشطون انباء حول مقتل سوري برصاص الأمن التركي، أثناء محاولته عبور الحدود التركية ، بعد ترحيله "بشكل قسري" من مدينة إسطنبول.

وذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ان السوري هشام مصطفى، الذي ينحدر من بلدة السفيرة بحلب، سعى للعودة الى تركيا، للقاء زوجته وأطفاله الـ3  ، الا انه قتل برصاص الامن التركي.

وبحسب النشطاء، فان السوري  هجّر من تركيا قسرا قبل ٢٥ يوما، رغم حصوله على بطاقة الحماية المؤقتة "كيمليك"، وحاول العبور إلى تركيا مرات وفشل، الا ان المحاولة الاخيرة  انتهت بمقتله.

وبدأت السلطات التركية مؤخراَ بتطبيق اجراءات بحق اللاجئين المخالفين لنظام الحماية المؤقتة والاقامة ، حيث أوقفت الاف المهجرين السوريين في اسطنبول، ورحلت عددا من اللاجئين إلى سوريا لمخالفات مثل عدم امتلاك اوراق ثبوتية، أو التنقل بين المحافظات بدون إذن حكومي.

و أمهلت ولاية إسطنبول اللاجئين السوريين المخالفين لنظام الحماية المؤقتة والاقامة، مهلة حتى 20 آب، للخروج من المدينة وإلا سيتم ترحيلهم في حال لم يغادروا اسطنبول طواعية.

وتستضيف تركيا حالياَ 3 ملايين و639 ألف و284 سوري في إطار قانون "الحماية المؤقتة"، بحسب وزارة الداخلية التركية.

 سيريانيوز


TAG:

لافرينتيف: هناك إمكانية لتجاوز العقوبات أمام اللجنة الدستورية.. ولا ضرورة لتوسيع "المنطقة الآمنة"

أكد مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف يوم الثلاثاء وجود إمكانية لتجاوز العقبات أمام اللجنة الدستورية فيما أشار إلى انه لا ضرورة لتوسيع المنطقة الآمنة شمال سورية.

إقرار المخططات التنظيمية لبابا عمرو والسلطانية في حمص.. ومخططات اليرموك والقابون الشهر المقبل

اقر مجلس الوزراء يوم الثلاثاء دراسات المخططات التنظيمية لمناطق بابا عمرو والسلطانية وجوبر في حمص فيما يعتزم إعلان المخططات التنظيمية لمناطق اليرموك والقابون السكني في الـ2 من كانون الثاني القادم.

من هو "الطبيب العبقري" الذي اكد بان الصحة الجسدية ترتبط بالأمراض النفسية قبل اكثر من الف عام .. ؟

في الطب كما في كل المجالات كان هناك للشرق اسهامات كبيرة  في تطور العلوم في الغرب ، اسهامات انجزت منذ مئات السنين ، واستمرت كأسس للعلوم بفروعها المتعددة قرون طويلة ، ومنها الطب الذي برع فيه علماء من الشرق كانوا السباقين في الوصول لاكتشافات ما زالت تستخدم الى يومنا هذا.

الاعلان عن المرشحين لجوائز غولدن غلوب 2020

كشفت لجنة جوائز غولدن غلوب 2020 يوم الاثنين عن مرشحيها لنيل الجوائز السنوية التي تقدمها للأعمال السينمائية والتلفزيونية والمزمع الاعلان عن الفائزين بها في الخامس من الشهر المقبل.

الأسد: احتجاجات لبنان ايجابية إذا كانت متعلقة بالإصلاح وتهدف للتخلص من النظام الطائفي

تطرق الرئيس بشار الأسد، في مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي، الى عدة ملفات منها التطورات الحاصلة في لبنان، والوضع السياسي والميداني في سوريا و اعادة الاعمار والدور الروسي فيما يخص الوضع السوري ..