الأخبار المحلية

بعد ترحيله قسراَ من اسطنبول...مقتل سوري أثناء محاولته العودة إلى تركيا

07.08.2019 | 19:56

تداول ناشطون انباء حول مقتل سوري برصاص الأمن التركي، أثناء محاولته عبور الحدود التركية ، بعد ترحيله "بشكل قسري" من مدينة إسطنبول.

وذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ان السوري هشام مصطفى، الذي ينحدر من بلدة السفيرة بحلب، سعى للعودة الى تركيا، للقاء زوجته وأطفاله الـ3  ، الا انه قتل برصاص الامن التركي.

وبحسب النشطاء، فان السوري  هجّر من تركيا قسرا قبل ٢٥ يوما، رغم حصوله على بطاقة الحماية المؤقتة "كيمليك"، وحاول العبور إلى تركيا مرات وفشل، الا ان المحاولة الاخيرة  انتهت بمقتله.

وبدأت السلطات التركية مؤخراَ بتطبيق اجراءات بحق اللاجئين المخالفين لنظام الحماية المؤقتة والاقامة ، حيث أوقفت الاف المهجرين السوريين في اسطنبول، ورحلت عددا من اللاجئين إلى سوريا لمخالفات مثل عدم امتلاك اوراق ثبوتية، أو التنقل بين المحافظات بدون إذن حكومي.

و أمهلت ولاية إسطنبول اللاجئين السوريين المخالفين لنظام الحماية المؤقتة والاقامة، مهلة حتى 20 آب، للخروج من المدينة وإلا سيتم ترحيلهم في حال لم يغادروا اسطنبول طواعية.

وتستضيف تركيا حالياَ 3 ملايين و639 ألف و284 سوري في إطار قانون "الحماية المؤقتة"، بحسب وزارة الداخلية التركية.

 سيريانيوز


TAG:

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".