الاخبار السياسية

المبعوث الأمريكي إلى سوريا: انسحابنا من سوريا لن يكون مباغتاً وإنما تدريجي

17.02.2019 | 14:57

أعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا  جيمس جيفري، يوم الأحد، أن الولايات المتحدة لن تقوم بانسحاب مباغت وسريع من سوريا وأنها ستتشاور عن كثب مع الحلفاء بشأن المسألة.

وذكرت "رويترز" أن المبعوث الأمريكي قال أمام مؤتمر ميونيخ للأمن "نقول للحلفاء باستمرار أن هذا لن يكون انسحابا مباغتا وسريعا وإنما خطوة بخطوة".

وأضاف جيفري " سنحافظ على قدراتنا والانسحاب سيتم بالتنسيق مع شركائنا. ولن نسمح بعودة قوات الأسد إلى الأماكن التي سننسحب منها".

وأشار إلى أن "أهداف واشنطن في شمال شرق سوريا تحققت إلى حد كبير وسنواصل محاربة (داعش)".

وكان نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس أعلن يوم السبت، أن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، يشكل "تغييرا في التكتيك وليس في المهمة أو الإستراتيجية هناك، مضيفاً أنه جرى "تمزيق "داعش" بشكل كامل" في سوريا والعراق.

 وقرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 19 كانون الأول الماضي سحب القوات الأمريكية من سوريا دون تحديد جدول زمني.. مشيراً إلى أنه انتصر على "داعش".  


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وقوبل القرار الأمريكي بمعارضة من قبل الأكراد وبعض الدول الغربية وسط تخوف من  حدوث فراغ عقب عملية الانسحاب، وعودة "داعش" للانتعاش مجددا، كونه لم ينته بعد.

ويأتي ذلك في وقت يكثّف فيه "التحالف الدولي" بقيادة واشنطن و إلى جانبه "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) عملياته ضد الجيب الأخير لـ "داعش" في محافظة دير الزور.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.