مالا تعرفه عن

الألماني زفيريف واليوناني تسيتسيباس الى ثالث أدوار بطولة رولان غاروس الفرنسية

اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس

03.06.2021 | 19:55

يستمر ماراتون المباريات على الملاعب الترابية لبطولة رولان غاروس الفرنسية لكرة المضرب، حيث بلغ الألماني ألكسندر زفيريف المصنف سادسا عالميا واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الدور الثالث من ثانية البطولات الأربع الكبرى، بفوز الأول الصعب على الروسي رومان سافيولين 7-6 (7/4)، 6-3، 7-6 (7/1)، والثاني على الإسباني بيدرو ماتينيس 6-3، 6-4، و6-3.

ويلتقي زفيريف الذي وصل مرتين إلى ربع نهائي البطولة، تاليا مع الصربي لاسلو دجييري (55) الذي عوض تأخره بمجموعتين ضد مواطنه ميومير كيتسمانوفيتش (48) إلى فوز مثير 6-4، 6-4، 3-6، 2-6، 3-6.

ونجا وصيف بطولة الولايات المتحدة المفتوحة من الخروج من الدور الأول الأحد وعوض تأخره بمجموعتين إلى فوز 3-6، 3-6، 6-2، 6-2، 6-صفر على مواطنه أوسكار أوتي المتأهل من التصفيات.

ويبحث زفيريف عن لقب أول في الغراند سلام وثالث هذا الموسم بعد أكابولكو ودورة مدريد للماسترز.

من جهة أخرى، سيواجه تسيتسيباس الذي خسر مباراة ملحمية أمام المصنف أول الصربي نوفاك جوكوفيتش في نصف نهائي رولان غاروس العام الماضي، الأمريكي جون إيسنر الاختصاصي في ضربات الإرسال في الدور الثالث.

ويأمل اللاعب البالغ من العمر 22 عاما الاستفادة من كونه في المسار الآخر من القرعة مع جوكوفيتش والإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر.

ولم يبلغ اليوناني أبدا أي نهائي في البطولات الأربع الكبرى، لكنه وصل إلى نصف النهائي في آخر بطولتين كبيرتين خاضهما.

وكان أداء تسيتسيباس ممتازا على الملاعب الترابية العام الحالي، إذ فاز بدورتي مونتي كارلو وليون، وبلغ نهائي نهائي دورة برشلونة الذي خسره أمام نادال رغم حصوله على نقطة المباراة.

ويحمل تسيتسيباس رقما قياسيا في الفوز 3-2 على إيسنر، لكنه انتصر في لقاءاتهما الثلاثة الأخيرة.

ولدى السيدات، أقصيت السويسرية بليندا بنتشيتش المصنفة 11 عالميا على يد الروسية داريا كاساتكينا (37) بنتيجة 6-2، 6-2.

كما بلغت التشيكية ماركيتا فوندروتشوفا وصيفة العام 2019 والمصنفة 21 عالميا الدور الثالث بفوزها على صاحبة الأرض هارموني تان (149 عالميًا) 6-1، 6-3.

وفي مباراة أخرى، ودعت الفرنسية كارولين غارسيا البطولة من الدور الثاني عندما سقطت أمام السلوفينية بولونا هيرتسوغ 7-5 و6-4. وستواجه هيرتسوغ فوندروتشوفا في الدور الثالث.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

شعوب مصابة بنقص المناعة الجماعي .. !؟

لماذا تفشل شعوب المنطقة في الدفاع عن أوطانها .. ونترك هذه الأوطان صيدا سهلا لكل من هب ودب ، يقصون ويفصلون فيها مثل قطعة قماش ، ونقف متفرجين منزوعي الاظافر .. لا حول لنا ولا قوة..