الاخبار السياسية

الائتلاف يعقد اجتماعاً مع ممثلي "الدول الصديقة" في اسطنبول.. وهذا مضمونه

07.09.2019 | 23:30

عقد "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الجمعة، اجتماعاَ مع ممثلي "الدول الصديقة"، في مدينة اسطنبول التركية، حيث تم بحث التطورات في سوريا.

وأوضح الائتلاف، في بيان، نشر عبر موقعه الالكتروني، ان الاجتماع تناول التطورات الميدانية والسياسية والإنسانية في سوريا، لاسيما الوضع في ادلب، بالإضافة لمسألة العملية الدستورية.

وتحدث أعضاء الائتلاف عن "الجرائم" المرتكبة من قبل النظام السوري وحلفائه في مناطق "خفض التصعيد" بشمال سوريا، والتي ادت الى حدوث "أزمة إنسانية".

وانتقد رئيس الائتلاف أنس العبدة "تقاعس" المجتمع الدولي عن "أداء واجباته تجاه حماية المدنيين" في سوريا، مطالباً باتخاذ إجراءات لإيقاف " الأعمال العسكرية بشكل كامل"، والعودة إلى "الالتزام باتفاق إدلب"، و"دعم بقاء نقاط المراقبة التركية".

وتم عقد الاجتماع في مقر الائتلاف بإسطنبول، بمشاركة سفراء وممثلين عن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا وكندا وألمانيا وسويسرا وهولندا وبلجيكا وإسبانيا وفرنسا واليابان والدنمارك وايطاليا ونيوزيلاندا.

وصعد الجيش النظامي بدعم من الطيران الروسي، في نيسان الماضي، من عمليات القصف على مواقع لفصائل المعارضة المسلحة في ادلب، ماادى الى مقتل ونزوح المئات من ديارهم.

وجاءت الحملة العسكرية على ادلب وريف حماه ، رغم الاتفاق المبرم بين تركيا وروسيا في  عام 2018، بمدينة سوتشي الروسية بخصوص اقامة منطقة "خفض التصعيد" بالشمال السوري.

 ويسود هدوء نسبي، منذ أواخر آب الماضي، بعد إعلان روسيا عن وقف اطلاق النار في ادلب من طرف واحد متمثلاً بالقوات الحكومية السورية، وذلك بعد اشهر من التصعيد العسكري.

سيريانيوز

 


TAG:

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

انتشار "الكورونا" في 6 دول جديدة.. وحالات الوفاة تقفز إلى ألفين و762 على مستوى العالم

انتشر فيروس "كورونا" في الجزائر واليونان والنمسا وكرواتيا وسويسرا والبرازيل، حيث تم تسجيل اول حالات اصابة في هذه الدول، في وقت اعلنت الصحة العالمية ان عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم بلغ أكثر من ألفين و700 شخصاً.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.