الاخبار السياسية

الائتلاف يعقد اجتماعاً مع ممثلي "الدول الصديقة" في اسطنبول.. وهذا مضمونه

07.09.2019 | 23:30

عقد "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الجمعة، اجتماعاَ مع ممثلي "الدول الصديقة"، في مدينة اسطنبول التركية، حيث تم بحث التطورات في سوريا.

وأوضح الائتلاف، في بيان، نشر عبر موقعه الالكتروني، ان الاجتماع تناول التطورات الميدانية والسياسية والإنسانية في سوريا، لاسيما الوضع في ادلب، بالإضافة لمسألة العملية الدستورية.

وتحدث أعضاء الائتلاف عن "الجرائم" المرتكبة من قبل النظام السوري وحلفائه في مناطق "خفض التصعيد" بشمال سوريا، والتي ادت الى حدوث "أزمة إنسانية".

وانتقد رئيس الائتلاف أنس العبدة "تقاعس" المجتمع الدولي عن "أداء واجباته تجاه حماية المدنيين" في سوريا، مطالباً باتخاذ إجراءات لإيقاف " الأعمال العسكرية بشكل كامل"، والعودة إلى "الالتزام باتفاق إدلب"، و"دعم بقاء نقاط المراقبة التركية".

وتم عقد الاجتماع في مقر الائتلاف بإسطنبول، بمشاركة سفراء وممثلين عن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا وكندا وألمانيا وسويسرا وهولندا وبلجيكا وإسبانيا وفرنسا واليابان والدنمارك وايطاليا ونيوزيلاندا.

وصعد الجيش النظامي بدعم من الطيران الروسي، في نيسان الماضي، من عمليات القصف على مواقع لفصائل المعارضة المسلحة في ادلب، ماادى الى مقتل ونزوح المئات من ديارهم.

وجاءت الحملة العسكرية على ادلب وريف حماه ، رغم الاتفاق المبرم بين تركيا وروسيا في  عام 2018، بمدينة سوتشي الروسية بخصوص اقامة منطقة "خفض التصعيد" بالشمال السوري.

 ويسود هدوء نسبي، منذ أواخر آب الماضي، بعد إعلان روسيا عن وقف اطلاق النار في ادلب من طرف واحد متمثلاً بالقوات الحكومية السورية، وذلك بعد اشهر من التصعيد العسكري.

سيريانيوز

 


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.