الأخبار المحلية

تصعيد متجدد في غرب حلب.. والنظامي يستعيد كفرجوم و جمعية المهندسين الأولى

13.02.2020 | 23:05

تواصلت حملة القصف على عدة مناطق في غرب حلب، يوم الخميس، فيما حقق الجيش النظامي تقدماَ في المنطقة حيث سيطر على قرية كفرجوم ومنطقتي جمعية المهندسين الأولى.

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الجيش النظامي شن قصفاَ مدفعيا وصاروخياَ، مدعوماَ بالطيران الروسي، على مناطق كفرناها وأطراف مدينة الأتارب والليرمون وحريتان و أورم الصغرى والكبرى وجمعيات الرحال والفرسان في غرب حلب

وجاءت عمليات القصف بالتزامن مع معارك اندلعت بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة على محور أورم الصغرى غرب حلب

من جانبها، أفادت وكالة "سانا"، ان الجيش النظامي سيطر على قرية كفرجوم ومنطقتي جمعية المهندسين الأولى والثانية في ريف حلب الغربي بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة المسلحة.

وكان النظامي سيطر خلال الايام القليلة الماضية على خان العسل وحي الراشدين 4 و بلدات وقرى الشيخ علي وعرادة وأرناز و البوابية والكسيبية وتل حدية والزربة والبرقوم ومركز البحوث الزراعية ايكاردا إضافة إلى قرى كفر حلب وكمارى وقناطر..

ويصعد الجيش النظامي حملته على المناطق الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة المسلحة في غرب حلب، وسط معارك عنيفة على عدة محاور، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا ونزوح المئات من ديارهم.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.