الأخبار المحلية

تعميم للمشافي التعليمية بتقديم الخدمات الصحية للوافدين اللبنانيين مجاناً

30.09.2024 | 19:16

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعميماً، يوم الاثنين، للمشافي التعليمية، بتقديم الخدمات الصحية للوافدين من لبنان بالمجان.

وتصمن التعميم، الذي نشر عبر صفحة الوزارة في "فيسبوك"، تقديم الخدمات الطبية الإسعافية العلاجية والتشخيصية في المشافي بشكل مجاني للوافدين القادمين من لبنان، وتقديم الخدمات الصحية المتعلقة بالأمراض المزمنة والسارية والتقصي الوبائي للوافدين .

كذلك تضمن التعميم متابعة توفر الأدوية والمستلزمات ووسائل التشخيص والاستقصاء لكافة الحالات المرضية، ووضع المشافي بحالة جاهزية تامة.

وكانت وزارة الصحة وجهت قبل أيام، المديريات التابعة لها بتقديم الخدمات الطبية في المشافي بشكل مجاني للوافدين من لبنان، في ظل تواصل الغارات والهجمات الاسرائيلية على مناطق لبنانية.

كما اكد وزير الصحة أحمد حسن ضميرية، في وقت سابق، على استعداد المنشآت الصحية والنقاط الطبية على المعابر الحدودية مع لبنان، استقبال جميع الحالات الوافدة، وتقديم الرعاية الطبية لهم.

وبحسب مصدر في الهجرة والجوازات ، فإن عدد الوافدين اللبنانيين الذين دخلوا الأراضي السورية، هرباَ من الهجوم الاسرائيلي على لبنان، وصل الى 52 ألف شخص.

وتصعد اسرائيل هجماتها على مناطق بلبنان بغارات مكثفة بشكل يومي، والتي أدت إلى مقتل المئات من الاشخاص بينهم عدد من السوريين، وحدوث موجة نزوح كبيرة من تلك المناطق باتجاه سوريا.

سيريانيوز


TAG:

لافروف: انشطة امريكا تعرقل جهود تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاحد، الولايات المتحدة الأمريكية، بعرقلة عملية تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا، فيما دعا التنظيمات الكردية بسوريا الى النأي عن الارهاب والعيش ضمن الدولة السورية.

محافظ دمشق يبحث مع مسؤول اممي التعاون لتوفير احتياجات الوافدين اللبنانيين

التقى محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي، اليوم الاثنين، برئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سوريا غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وتم بحث التعاون لتوفير مستلزمات واحتياجات الوافدين اللبنانيين الى دمشق، الذين هربوا من الهجوم الاسرائيلي.