أخبار العالم

احتجاجات كتالونيا تتحول لساحة معركة وتتسبب في سقوط 200 مصاب

19.10.2019 | 23:36

أصيب حوالي 200 شخصاَ جراء تواصل التظاهرات في اقليم كتالونيا والتي تحولت لساحة معركة بين متظاهرين مناصرين لاستقلال الإقليم عن اسبانيا، وبين عناصر الشرطة .

وذكرت وكالات انباء ان وتيرة العنف تصاعدت في برشلونة مساء الجمعة، خاصة بعد اعمال عنف وصدامات بين المحتجين وعناصر الشرطة.

وعمد المحتجون، بحسب الوكالات، إلى رشق عناصر الشرطة بالحجارة، فيما ردت الاخيرة بإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

وأعلنت وزارة الداخلية، توقيف 83 شخصا بعد صدامات ليل الجمعة السبت، واشعال الشبان النيران.

وبحسب بلدية برشلونة ، فان الأيام الثلاثة الأولى للاحتجاجات تسببت في خسائر قدرت بـ1,57 مليون يورو (1,75 مليون دولار)، مع إحراق 700 صندوق قمامة كبير وإشارات تنظيم المرور وأشجار والعديد من الممتلكات في المدينة.

وبدأ التوتر في كتالونيا، الاربعاء الماضي، بعد تظاهرات شارك فيها الآلاف من سكان الاقليم، تأكيداَ على مطالبهم بالاستقلال عن إسبانيا، والتي تحولت إلى أعمال شغب وعنف واشتباكات بين المحتجين ورجال الامن.

وجاءت الاحتجاجات بدأت بعد إصدار المحكمة العليا الإسبانية حكما بالسجن لفترات تتراوح بين 9 و13 عاما على 9 من القادة المطالبين باستقلال الإقليم، وسط تحذيرات من الحكومة الاسبانية بفرض الأمن إذا لزم الأمر.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.