الأخبار المحلية

اتفاق ينص على انسحاب عناصر "الفيلق الخامس" من بلدة جنوب غرب السويداء

10.11.2020 | 01:34

كشفت مصادر اعلامية محلية عن انعقاد اجتماع بين وجهاء من محافظة السويداء وبين قيادات من اللواء الثامن في "الفيلق الخامس"،  وذلك لبحث أمور عالقة بين الطرفين.

واشارت المصادر الى ان الطرفين توصلا  الى اتفاق ينص على انسحاب عناصر الفيلق من أراضي بلدة القريا جنوب غرب السويداء، وإخلاء جميع النقاط العسكرية في المنطقة.

وبحسب المصادر، فان عملية الانسحاب وتفكيك المعدات قد يستغرق عدة أيام.

 كما يتضمن الاتفاق استلام مجموعات من أبناء السويداء النقاط التي سينسحب منها عناصر الفيلق.

واندلعت مواجهات في ايلول الماضي، بين  عناصر من اللواء الثامن المنضوي تحت "الفيلق الخامس" من جهة ومسلحين و فصائل محلية بريف السويداء من جهة أخرى، الأمر الذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

يشار الى ان النقاط التي سيتم الانسحاب منها سيطر عليها عناصر تابعين لـ"الفيلق الخامس"، في أواخر شهر آذار الماضي، بعد أن حاول عناصر "الدفاع الوطني" التقدم باتجاه مدينة بصرى الشام  بريف درعا واندلعت حينها اشتباكات بين الطرفين .

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.