أخبار العالم

أردوغان: قدمنا تسجيلات اغتيال خاشقجي للسعودية وأمريكا و 3 دول أخرى

10.11.2018 | 17:15

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن أنقرة قدمت تسجيلات اغتيال الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، لكل من المملكة السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسا.

ونقلت "رويترز" عن الرئيس التركي ،قوله أن "السعودية تعرف أن قاتل جمال خاشقجي هو من بين مجموعة تضم 15 شخصا وصلوا إلى تركيا قبل يوم واحد من مقتل الصحفي السعودي.

وأضاف أردوغان "الأشخاص الـ15 يعرفون بالتأكيد من هو القاتل أو القتلة، والحكومة السعودية قادرة على الكشف عن القاتل من خلال دفع هؤلاء إلى الاعتراف، وليس هناك داع للبحث عنهم في أي مكان آخر".

وكان اردوغان أعلن مؤخراً أن أعلى المستويات في الحكومة السعودية  أمرت بقتل الاعلامي خاشقجي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


واعترفت السعودية في 20 تشرين الأول بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول بسبب "عراك" ، وأعلنت إثر ذلك توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، لكنها لم تكشف عن مكان الجثة حتى الآن، فيما تقول التحقيقات التركية أن خاشقجي مات مخنوقا وجرى التخلص من جثته من خلال تقطيعها.

وأثارت قضية خاشقجي أدانت دولية واسعة، معتبرين الرواية السعودية بأنها غير واضحة، حيث قوبلت بتشكيك واسع.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.