أخبار العالم

مقتل ابن شقيق زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي في ضربة جوية على الرمادي بالعراق

العراق

03.02.2016 | 22:58

أعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار علي داود عن مقتل ابن شقيق زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي مع ثمانية من مرافقيه بضربة جوية عراقية شرق مدينة الرمادي.

ونقلت قناة (السومرية) العراقية, عن داود ,قوله أن "الطيران الحربي العراقي وجه اليوم ضربة جوية استهدفت ما يسمى بالمحكمة الشرعية لتنظيم "داعش" في منطقة البوبالي بجزيرة الخالدية شرق الرمادي". 


وأضاف داود، أن "الضربة أسفرت عن مقتل المدعو أبو أحمد السامرائي، ابن شقيق أبو بكر البغدادي مع ثمانية من مرافقيه، بالإضافة إلى القائد العسكري لمنطقة البو بالي المدعو عادل البيلاوي".


ويشار إلى أن الطيران الحربي العراقي والدولي يعلنان بين فترة وأخرى عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر وقيادات تنظيم "داعش" بضربات جوية تستهدف أوكارهم في محافظة الأنبار والمناطق التي يسيطر عليها التنظيم في العراق.

ويتعرض التنظيم المصنف ضمن قائمة المنظمات الارهابية في سوريا والعراق لقصف جوي من قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن, منذ أيلول 2014, تلاه قصف جوي روسي على مواقعه بسوريا, منذ 30 أيلول الماضي, بالإضافة لمواقع تتبع لفصائل أخرى تقول عنها موسكو أنها "متطرفة".

 ويأتي ذلك عقب إعلان زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أبو بكر البغدادي, في كانون الأول الماضي من عام 2015 عن"النفير العام" جهاداً لأتباعه وخاصةً في السعودية التي هاجمها لتشكيلها "التحالف الإسلامي" وذلك بعد دعوته في تسجيل صوتي شهر تشرين الثاني 2014، إلى "تفجير براكين الجهاد في كل مكان"، معتبرا أن ضربات التحالف التي تقودها واشنطن "ستفشل"، ولن توقف زحف التنظيم حتى يصل الى روما.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.