الاخبار السياسية

روسيا تفتتح مركز تنسيق لتسهيل المحادثات في قاعدة جوية بسوريا

قاعدة روسية

23.02.2016 | 19:00

قالت وزارة الدفاع الروسية يوم الثلاثاء، إنه جرى افتتاح مركز تنسيق لتسهيل المحادثات بين الأطراف المتحاربة باستثناء تنظيمي"داعش" و "النصرة" في قاعدة حميميم الجوية الروسية بسوريا, وذلك بعد يوم  من الإعلان عن الاتفاق الروسي الأمريكي "لوقف النار" اعتباراً من السبت القادم.


و نقلت وكالة الانباء (رويترز) عن المتحدث باسم الوزارة إيجور كوناشينكوف قوله,  " انه جرى افتتاح مركز تنسيق لمصالحة الأطراف المتحاربة, وفقا للاتفاقيات الروسية الأمريكية التي أبرمت في 22  شباط بشأن وقف الأعمال القتالية في سوريا وتطبيق آلية مراقبة وقف إطلاق النار".


واشار كوناشينكوف الى أن هدف المركز هو "تسهيل المحادثات بين الحكومة السورية وممثلي المعارضة باستثناء تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة".


وتوصلت الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا, الاثنين, إلى اتفاق بشكل رسمي على وقف إطلاق النار في سوريا ابتداءا من السبت المقبل, لا يشمل تنظيم "داعش" أو "جبهة النصرة".


ووافق النظام على خطة وقف "الأعمال القتالية" مع استمرار محاربة "داعش" و"النصرة" , متوعدا بالرد على أي "خرق", فيما رهنت المعارضة السورية التزامها بتطبيق الهدنة بتحقيق التعهدات الدولية ووقف القصف لمواقع الفصائل المعارضة ورفع الحصار عن مناطقها.


وترى دول عدة في إعلان "الوقف المؤقت" لإطلاق النار فرصة لبدء تسوية سياسية في سوريا، فيما تشكك أخرى إضافة إلى أطياف معارضة بنجاعة هذا الاتفاق في ظل استثناء "جبهة النصرة" منه بسبب تشعب وجودها في الأرض على سوريا وسيطرتها على مناطق متشابكة مع فصائل معارضة تصنف "معتدلة".


سيريانيوز
 

RELATED NEWS
    -