أخبار العالم

تفشي متحور كورونا "اوميكرون" في أوروبا واستراليا ..وفرض قيود على السفر

28.11.2021 | 13:47

 سجلت عدد من الدول الأوروبية  واستراليا حالات إصابة بمتحور فيروس "كورونا" الجديد الذي يدعى "اوميكرون"، بعد اكتشافه لأول مرة في جنوب افريقيا، وسط قيود دولية على السفر، في مسعى لمنع تفشي الوباء.

وذكرت وكالات انباء أنه تم اكتشاف حالتي اصابة بـ أوميركون في استراليا للمرة الاولى بعد إجراء اختبار لراكبين من جنوب إفريقيا وصلا إلى سيدني.

 وفي اوروبا، أكدت ألمانيا وجود اصابتين بهذا المتحور لدى مسافريْن وصلا من جنوب إفريقيا إلى مطار ميونيخ .

كما اعلنت هولندا عن وجود مصابين بين المسافرين القادمين من جنوب افريقيا.

وشدد بريطانيا قيود دخول المسافرين اليها، حيث الزمت  جميع البريطانيين والأجانب الخضوع لفحص  "كورونا" بعد يومين من وصولهم إلى أراضي المملكة المتحدة وعزل أنفسهم إلى حين صدور النتيجة.

كما حظرت فرنسا وبريطانيا وايطاليا وسويسرا الرحلات الجوية من والى جمهورية جنوب إفريقيا والدول المجاورة لها ، وسط انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا "أوميكرون".

وحظرت كندا دخول الرعايا الأجانب الذين سافروا عبر 7 دول إفريقية  خلال الـ 14 يوماَ الأخيرة. وهي جنوب إفريقيا و ناميبيا و زيمبابوي و بوتسوانا و ليسوتو و إيسواتيني و موزمبيق.

كما أعلنت إسرائيل إغلاقها حدودها أمام كل الأجانب .

 وكانت عدد من الدول العربية علقت  الرحلات الجوية القادمة من عدد من الدول من بينها جنوب افريقيا، بسبب مخاوف تتعلق بمتحور كورونا الإفريقي الجديد.

وجاء ذلك بعد تقارير تحدثت عن ظهور متحور جديد لفيروس "كورونا" في جنوب إفريقيا وفي بعض الدول المجاورة لها، مما أثار مخاوف عالمية، حيث وصفت منظمة الصحة العالمية هذه السلالة بأنها "مثيرة للقلق".

سيريانيوز


TAG:

تركيا تطلب من امريكا الوفاء بالتعهدات المقدمة لها فيما يتعلق بشمال سوريا

طلب وزير الدفاع التركي خلوصي أكار من الجانب الامريكي الالتزام بالتعهدات التي قدمت لأنقر فيما يتعلق بالوضع بشمال سوريا، وذلك رداَ على مطالبة واشنطن من تركيا إعادة دراسة العملية العسكرية المحتملة ضد "قسد" في المنطقة.