الأخبار المحلية

حريق في سهل الزبداني يخلف أضرارا كبيرة في المحاصيل الزراعية

12.07.2019 | 21:19

اندلع حريق كبير يوم الجمعة في سهل الزبداني وجبالها في ريف دمشق امتد على مساحة 3 آلاف دونم أدت إلى وقوع إضرار كبيرة في المحاصيل الزراعية والأشجار المثمرة.

ونقلت وكالة سانا عن مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق قوله إن "عناصر وحدة إطفاء الزبداني ومركز إطفاء ريف دمشق بمساعدة الأهالي قضوا ساعات طويلة في إخماد حريق كبير اندلع في الأراضي الزراعية والأشجار المثمرة" لافتا إلى أن "التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحريق".

بدوره قال رئيس دائرة زراعة الزبداني أحمد الزاقوت ان "عملية إخماد الحريق استغرقت أكثر من ثماني ساعات حيث امتد على مساحة 3 آلاف دونم في سهل الزبداني وجبالها" مضيفا تم الحريق التهم محاصيل زراعية ضمن السهل من القمح والشعير وأشجارا مثمرة من التفاح واللوزيات بمساحة 1500 دونم وامتد باتجاه الجبل بأراض حراجية بمساحة 1500 دونم حيث ما زالت عملية إخماد الحريق في الجبل مستمرة".

ووقعت حوادث مماثلة في الشهرين الماضيين في عدد من المحافظات السورية، حيث تسببت الحرائق التي طالت أراضي زراعية في عدة مناطق بحدوث حالات وفاة واصابات.

سيريانيوز


TAG:

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.