الأخبار المحلية

حزب الله يعلن إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة جنوب لبنان.. وإسرائيل تؤكد

01.02.2021 | 15:56

أعلن حزب الله الاثنين إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية في جنوب البلاد، موضحاً أنها باتت في عهدة مقاتليه، في وقت أكد الجيش الإسرائيلي سقوطها من دون أن يحدد الأسباب.

وقال حزب الله في بيان له ان " المقاومة الإسلامية أسقطت صباح اليوم الاثنين.. طائرة مسيرة (درون) تابعة للعدو الإسرائيلي اخترقت الأجواء اللبنانية في خراج بلدة بليدا"، مشيرا الى  إنها "باتت في عهدة مجاهدي المقاومة".

بالمقابل، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي "خلال النشاط العملياتي على طول الخط الأزرق، سقطت طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية"، من دون تحديد كيفية حصول ذلك. وأكد أنه "لا توجد خشية من تسرّب للمعلومات".

وكان  حزب الله أعلن في 23 آب الماضي إسقاط طائرة مسيّرة قرب بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان. كذلك، أعلن اسقاط طائرة مماثلة في 9 أيلول 2019، بعد أسبوع من تبادل محدود لإطلاق نار بينه وبين القوات الإسرائيلية آنذاك.

وأعلنت اسرائيل في 22 كانون الثاني إسقاط طائرة مسيّرة دخلت مجالها الجوي آتية من لبنان، بعد ساعات من قصف صاروخي على سوريا اتهمت بشنّه.
وكان حزب الله توعد باستهداف الطائرات المسيرة الإسرائيلية التي تخرق الأجواء اللبنانية، بعدما اتهم إسرائيل بشن هجوم بطائرتين من هذا النوع في 25 آب 2019 في الضاحية الجنوبية، معقله في بيروت.
سيريانيوز


TAG: