جدير بالذكر

في حفل اسطوري عام 1981.. الاميرة ديانا تتزوج ولي عهد بريطانيا الامير تشارلز

29.07.2020 | 01:04

في 29 تموز عام 1981 تزوجت ديانا سبنسر ولي العهد البريطاني الامير تشارلز فقد حظيت ديانا بشعبية واسعة في بريطانيا والعالم.

ولدت ديانا في 1 تموز 1961 بالقرب من مدينة ساندرينغهام في إنكلترا، تطلق والداها عندما كانت صغيرة، وحظي والدها بحق رعايتها هي وأشقاءها.

 تلقت تعليمها في ريدليسوارث هول وبعدها انتقلت إلى مدرسة داخلية تدعى ويست هيث الا انها لم تحصل على مؤهلات دراسية عالية وحصلت على لقب السيدة Lady  عام 1975 بعد أن ورث والدها لقب إيرل سبنسر.

طلبت ديانا من أبويها السماح لها بالانتقال إلى لندن قبل أن تتم 17 عاما واشترت شقة هناك وعاشت فيها حتى عام 1981، وسعت في تلك الفترة على الحصول على دبلوم الطبخ رغم كرهها للطهي، كما عملت في أكاديمية للرقص ولكنها تركتها، ثم عملت مربية في روضة أطفال.

لم تكن ديانا غريبة عن العائلة الملكية فكانت صديقة الأميرين أندرو وإدوارد وهي طفلة حين استأجرت عائلتها منزل بارك وهي أحد ممتلكات الملكة إليزابيث الثانية.

في 24 شباط اعلنت خطوبة ديانا والامير تشارلز وتم الزفاف في 29 تموز عام 1981 بحفل اسطوري وخيالي حضره نحو 600 الف شخص تجمهروا في الشارع لمشاهدة ديانا والاحتفال ، إضافةً إلى750 مليون مشاهد تلفزيوني وكانت تكلفة فستان الزفاف 9 الاف دولار.

رزق الزوجان بطفلهما الأول الأمير ويليام آرثر فيليب لويس في 21 أيلول 1982.. وبعد عامين وفي 15 أيلول 1984 أنجبت مولودها الثاني هنري تشارلز ألبرت ديفيد المعروف بالأمير هاري.

لم يكتب لزواج ديانا وتشارلز الاستمرار وبدأت حياتهما تسير نحو الهاوية في بداية 1985 عندما تأكدت ديانا من تشارلز لها مع حبيبته السابقة كاميلا باركر باولو التي تزوجها بعد ذلك فتم الطلاق مع ديانا التي مرت بالعديد من المحن الصعبة في حياتها منذ 1985 وحتى 1996 عندما وقع الطلاق وتحديداً في شهر شباط.

وتعتبر الاميرة ديانا من اكثر الشخصيات شعبية في بريطانيا منذ عام 1981 حتى بعد سنوات على وفاتها وفقا لمراكز استطلاع الراي على الرغم من الضجة الاعلامية التي رافقت قصتها الغرامية مع منتج الأفلام المصري عماد الفايد.

لقيت الاميرة ديانا مصرعها في 30 اب عام 1997 بعد تعرضها لحادث سير في باريس عندما كانت برفقة الفايد وذلك اثناء محاولاتهما الهرب من عدسات المصورين.

سيريانيوز


TAG:

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".

رداَ على أعمال التنقيب التركية.. فرنسا تعزز وجودها العسكري في شرق البحر المتوسط

تعتزم فرنسا تعزيز وجودها العسكري في شرق البحر المتوسط خلال الأيام المقبلة، وذلك لمواجهة أعمال التنقيب التي بدأتها انقرة في مياه متنازع عليها بالمنطقة، وهي أنشطة زادت التوتر بين تركيا واليونان .