الأخبار المحلية

غضب شعبي في الشمال السوري بسبب رسومات "تمثل" الرسول في مناهج تعليمية للاطفال

25.11.2021 | 17:33

أثار توزيع مناهج تعليمية حول كتاب "السيرة النبوية"لطلاب الصف الأول الابتدائي في مدينة الباب، والتي تتضمن رسومات اعتبرت أنها "تمثل الرسول" ، استياء شعبي كبير في ريف حلب الشرقي.

وتناقلت وسائل إعلام محلية، مقاطع مصورة لمجموعة غاضبة تحرق عدد من الكتب، بعد أن قامت الشرطة العسكرية في مدينة جرابلس شرق حلب بمصادرة العشرات منها، كما دعا نشطاء من المعارضة، اليوم الخميس، إلى وقفات ومظاهرات في مدن الباب والراعي وعفرين ، تعبيرا عن غضبهم من تمثيل الرسول بالرسم في الكتب المدرسية.
وفي سياق متصل، أصدرت الحكومة المؤقتة الممثلة عن قوى المعارضة، بيان تنفي فيه أي مسؤولية عن طباعة وتوزيع ما يسمى" السيرة النبوية" ، مؤكدة أن المناهج المعتمدة من قبل الحكومة المؤقتة لا تحتوي على هذا "الإسم" .
وأشار البيان ، أن الحكومة المؤقتة اوعزت لمؤسساتها في منطقة الباب بسحب النسخ إن وجدت،ووعدت بمتابعة التحقيق ومحاسبة المسؤولين


TAG:

المقداد يبحث مع الخارجية الإيرانية الجولة القادمة من محادثات استانا

بحث وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي اليوم في طهران، الجولة القادمة من محادثات أستانا المقرر عقدها في النصف الثاني من الشهر الجاري.