الاخبار السياسية

لافرينتيف: لا توجد أي محادثات حول "المجلس العسكري" السوري

16.02.2021 | 19:38

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف انه لا توجد أي محادثات حول "المجلس العسكري" السوري مشيرا إلى أن ذلك تضليل متعمد بهدف نسف المحادثات والعملية السياسية.

وقال لافرينتيف في حديث لقناة روسيا اليوم على هامش محادثات الجولة 15 من مسار استانا انه "يمكنني الإجابة بوضوح تام على هذا السؤال، بأنه يعتبر استفزازا تاما قبيل اجتماع اللقاء الدولي حول سوريا هنا في سوتشي.

وأضاف لافرينتيف "على ما يبدو أن أحدا ما يريد دق إسفين بين روسيا الاتحادية وإيران وتركيا، وكذلك بين روسيا والحكومة السورية. فلم يدر الحديث إطلاقا عن ذلك، ولا يمكن أن يكون ذلك من حيث المبدأ. فنحن ننفي جميع تلك المحاولات لإملاء حلول ما لا تتوافق مع حلول المجتمع الدولي وتنتهك قرارات مجلس الأمن، بما في ذلك القرار 2254".

وكان رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، قدري جميل نفى ما نشرته جريدة "الشرق الأوسط" حول تقديم منصتي موسكو والقاهرة للجانب الروسي وثيقة مكتوبة حول إنشاء "مجلس عسكري".

وكان الفنان السوري جمال سليمان (منصة القاهرة) أنه عرض فكرة "مجلس عسكري يحكم سوريا في المرحلة الانتقالية" بصفته الشخصية، شفيها، نافيا ما أوردته "الشرق الأوسط" حول وجود وثيقة مكتوبة بذلك.

وكانت تقارير اعلامية اشارت الى اقتراح من منصتي موسكو والقاهرة يقضي بتشكيل مجلس عسكري خلال مرحلة انتقالية يتم الاتفاق حول مدتها يتكون من 3 اطراف هم متقاعدون خدموا في حقبة الأسد الأب ممن كان لهم وزن عسكري واجتماعي مرموق والثاني ضباط ما زالوا في الخدمة فيما الثالث ضباط منشقون لم يتورطوا في الصراع المسلح ولم يكن لهم دور في تشكيل الجماعات المسلحة مهمته تنفيذ القرار 2254 وإصلاح المؤسسة العسكرية وإعادة تأهيلها وتمكينها من القضاء على الإرهاب.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.