أخبار العالم

تونس تمدد إجراءات العزل وتخفف القيود على بعض الأنشطة الاقتصادية

20.04.2020 | 19:14

أعلنت الحكومة التونسية انه تم تمديد اجراءات العزل المفروضة في البلاد بسبب تفشي وباء "كورونا"، لكنها قررت التخفيف من القيود على بعض الأنشطة الاقتصادية .

وذكرت وسائل اعلام ان رئيس وزراء تونس إلياس الفخفاخ قال، في مقابلة بثها التلفزيون الرسمي، ان اجراءات العزل سيتم تمديدها حتى 4 أيار المقبل.

واشار الى ان تونس ستخفف من القيود تدريجياَ، حيث سيتم السماح لبعض القطاعات الحيوية والانشطة الاقتصادية باستئناف عملها، كما سيتم تقليص ساعات حظر التجوال الجزئي خلال رمضان من 12 إلى 10 ساعات .

واشار الى انه لا يمكن ان تعود الحياة الى طبيعتها بشكل كامل ، لأنه لم يتم إلى حد الآن إيجاد "لقاح ناجح لعلاج كورونا".

 وانتشر وباء "كورونا" في تونس حيث سجلت البلاد 37 حالة وفاة و866 حالة إصابة، ماحدا بالسلطات الى فرض عزل عام منذ 20 اذار الماضي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.