حزب الله يتبنى الهجوم الصاروخي على شمال إسرائيل ردا على غارات جوية إسرائيلية

تبنى "حزب الله" اللبناني الهجوم الصاروخي الذي أسفر اليوم الجمعة عن إطلاق صافرات الإنذار الإسرائيلية في الجولان والجليل الأعلى.

تبنى "حزب الله" اللبناني الهجوم الصاروخي الذي أسفر الجمعة عن إطلاق صافرات الإنذار الإسرائيلية في الجولان والجليل الأعلى.

وقال الحزب في بيان له  إن "الهجوم استهدف بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم أراض مفتوحة في محيط المواقع الإسرائيلية في مزارع شبعا، مشيرا إلى أنه "جاء ردا على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراض ‏مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي".

وكان الجيش الإسرائيلي ، اعلن في وقت سابق اليوم ، إطلاق صافرات الإنذار بسبب صواريخ تم إطلاقها باتجاه شمال إسرائيل وهضبة الجولان.

وكانت قد أطلقت ثلاثة صواريخ من لبنان على إسرائيل، يوم الأربعاء الماضي، سقط اثنان منها في الأراضي الإسرائيلية.

في المقابل، ردت المدفعية الإسرائيلية بإطلاق القذائف في مناطق مفتوحة بسهل الخيام الحدودي، ما أوقع حرائق في المنطقة، ومن ثم عاودت إطلاق نيرانها باتجاه المناطق الحرجية في بلدات الهبارية وإبل السقي.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي الخميس على منطقة الدمشقية في الجنوب، ما اعتبره متابعون تطورا عسكريا استثنائيا، إذ نادرا ما استخدمت إسرائيل طلعاتها الجوية لقصف مناطق في لبنان بعد حرب تموز عام 2006.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close