أخبار العالم

مع انحسار "كورونا".. دول أوروبية تبدأ بتخفيف إجراءات الإغلاق تدريجياَ

22.04.2020 | 19:13

تخطط عدة دول أوروبية، للبدء في رفع القيود واجراءات الاغلاق بشكل تدريجي، مع استمرار اتجاه حالات فيروس "كورونا" نحو التراجع.

وذكرت وكالات انباء ان المانيا، التي تعتبر أن الوباء على أراضيها بات "تحت السيطرة"، بدأت بتخفيف إجراءات العزل الإحترازية.

وسمحت السلطات الألمانية بإعادة فتح المتاجر التي تقل مساحتها عن 800 متر مربع، مثل المحلات الغذائية والمكتبات ومرائب السيارات ومحلات الألبسة وباعة الزهور.

ولن تسمح البلاد باعادة افتتاح المدارس قبل 4 من شهر ايار المقبل.

 لكن لاتزال المقرات الثقافية والحانات والمطاعم والصالات الرياضية مغلقة، فضلا عن اغلاق الحفلات الموسيقية والمنافسات الرياضية التي عادة ما تشهد تجمعا كبيرا للناس.

وتحظر المانيا أيضا التجمع لأكثر من شخصين، ويفرض الحفاظ على مسافة في الأماكن العامة بين شخص وآخر، مع  التشدد بارتداء الكمامات.

وفي سياق متصل، تخطط اسبانيا للبدء في إنهاء إجراءات الاغلاق في النصف الثاني من شهر أيار المقبل، بحسب ماذكره  رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز.

ومن المتوقع ان يتم تمديد حالة الطوارئ في إسبانيا حتى 9 آيار المقبل .

وكانت إسبانيا قد فرضت إغلاقا شاملا للبلاد في 14 آذار الماضي.

وبحسب إحصائيات جامعة جونز هوبكنز، فإن إسبانيا احتلت المركز الثاني عالمياَ من حيث عدد الاصابات بالوباء، حيث سجلت البلاد 204.178 حالة.

كما قررت فرنسا البدء في تخفيف القيود المفروضة في البلاد، حيث سمحت باعادة فتح المدارس في 11 ايار، على ان تمتد على 3 أسابيع.

وعن صربيا التي كانت قد فرضت حالة الطوارئ، فقد أعلنت إعادة فتح الأسواق اعتباراً من الثلاثاء، واستئناف عمل الخياطين.

وكانت عدد من الدول كالنرويج وسويسرا ونيوزيلندا وبلجيكا والنمسا والدانمارك وايطاليا قررت البدء في تخفيف اجراءات الاغلاق بشكل تدريجي.

وانحسرت اعداد الوفيات والمصابين بفيروس "كورونا"، الذي تسبب بشلل أصاب مختلف مجالات الحياة في العالم، بفضل الإجراءات الصارمة التي اتبعتها الدول للحد من انتشار الوباء والزام المواطنين بالحجر المنزلي.

وبلغت حصيلة الوفيات نتيجة فيروس "كورونا" في العالم اكثر من 174 الف شخص، فيما اصيب  اكثر من 2.5 مليون اخرين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.