أخبار العالم

في انتخابات مصيرية.. الناخبون يتوجهون الى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس بلدية لاسطنبول الاحد

22.06.2019 | 15:01

يتوجه الناخبون يوم الأحد إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس بلدية مدينة اسطنبول التركية وذلك بعدما قررت اللجنة العليا للانتخابات إعادة الانتخابات المحلية في المدينة اثر طعن بالنتائج تقدم به حزب العدالة والتنمية الحاكم في نيسان الماضي.

وكان مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام اوغلو فاز برئاسة بلدية اسطنبول متقدما على منافسه مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بن علي يلدريم بفارق وصل إلى 13 ألف صوت في الانتخابات البلدية التي جرت في 31 آذار الماضي.

لكن الهيئة العليا للانتخابات في تركيا أمرت اوائل ايار الماضي بإعادة انتخابات مدينة إسطنبول بعد طعن من حزب العدالة والتنمية الذي زعم حصول ومخالفات.

وتواجه المرشحان يوم الاحد الماضي في مناظرة تلفزيونية هي الاولى منذ تولي حزب العدالة والتنمية الحكم في تركيا عام 2002، حيث قال يلدريم خلال المناظرة إن "أصواتا سرقت" منه، لكن إمام أوغلو أصر أنه "رئيس البلدية المنتخب"، مضيفا أن هذه "معركة ديمقراطية من أجل حقوق 16 مليون شخص تمت مصادرتها".

وواجه حزب "العدالة والتنمية" انتكاسة جراء هزيمته في اسطنبول و أنقرة في 31 اذار الماضي، لاسيما بعد فوزه سابقاً في كل الانتخابات، في وقت تواجه البلاد اول انكماش اقتصادي منذ عقد.

يشار الى ان اسطنبول تشكل ثقلا اقتصاديا ودمغرافيا كبيرا في تركيا حيث يبلغ عدد سكانها 20 بالمئة من سكان تركيا.

سيريانيوز


TAG:

النظامي يفتح "ممر انساني" لخروج المواطنين من مناطق مقاتلي المعارضة بريفي حماه وادلب

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الخميس، ان الجيش النظامي فتح "ممر انساني امن"، في منطقة صوران بريف حماه الشمالي، لخروج المواطنين الراغبين من مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في ريفي حماة الشمالي وادلب الجنوبي.